إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

صدى الأمة تهنئ الدكتور طارق عتريس لحصوله علي لقب شاعر العرب على مستوى الوطن العربي


 


صدى الأمة تهنئ الدكتور طارق عتريس لحصوله علي لقب شاعر العرب على مستوى الوطن العربي


تتقدم أسرة جريدة وموقع صدى الأمة والأستاذ سعيد المنزلاوي بالتهنئة الخالصة للزميل العزيز د. طارق عتريس أبو حطب؛ لفوزه في مسابقة شاعر العرب، في دورته الحالية 2023م، وحصوله على لقب شاعر العرب على مستوى الوطن العربي؛ لإبداعاته الشعرية المتميزة.

 جدير بالذكر أن الدكتور طارق أبو حطب قيمة وقامة، علم وأدب، فهو عضو دائرة التعليم العالي والتعليم الفني لجمهورية مصر العربية، وعضو الاتحاد العربي الأفريقي للتنمية المستدامة، وأمين ائتلاف المبدعين العرب، وعضو رابطة الأدب الإسلامي، وعضو اتحاد الكتاب، صحفي بارز لدى مؤسسة صدى الأمة، وهو شاعر وناقد لدى وزارة الثقافة المصرية، والرئيس السابق لنادي أدب دسوق، ورئيس شئون الأزهر الشريف لمحافظة كفر الشيخ، كما يعمل في محراب التعليم معلمًا للغة العربية وآدابها.

 وتنماز قصائده الشعرية بالصدق الفني ومعايشتها للواقع والأحداث الجارية، وتعبيرها أصدق تعبير عن الضمير الإنساني، يمتح فيها من مخزون ثقافته التاريخية والأدبية العريضة، مما ينعكس على شعره ويجعل الغوص في قصائده استجلاءً للدرر من محارها، واصطيادًا للفرائس من مكامنها. إنه شاعر يحسن اقتناص المعاني والنسج على البحور في خفة ربان يقود قصائده عبر البحور والأوزان المختلفة في مهارة فائقة.

 لم تكن الجائزة تتويجًا للشاعر الدكتور طارق أبو حطب، وإنما توجت المؤسسة المناحة بشعره ودرره، واكتسبت من قيمته قيمة تتيه به طول الدهر.


google-playkhamsatmostaqltradent