recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

بسيطة وفعالة.. كيف نجحت خطة المقاومة الفلسطينية في غزة؟

 


بسيطة وفعالة.. كيف نجحت خطة المقاومة الفلسطينية في غزة؟




كشف اللواء سمير فرج، الخبير والمفكر الاستراتيجي، عن تفاصيل خطة المقاومة الفلسطينية التي نجحت في تحقيق أهدافها في عملية طوفان الأقصى، التي انطلقت يوم 7 أكتوبر الماضي.


وقال فرج، في تصريحات صحفية اليوم، إن قطر تدعم حماس بـ 30 مليون دولار بشكل شهري، تصل إلى مطار بن جوريون، ثم يحصل مكتب قطري متواجد في إسرائيل على حقائب الأموال وتصل لغزة وسط حراسة إسرائيلية.


وأضاف أن غزة تعيش على الدعم القطري، وفي الوقت ذاته لا تمثل كل القطاع، مشيرا إلى أن حماس قررت إطلاق عملية طوفان الأقصى بسبب الخناق الشديد الذي تعيشه غزة، ورغبتها في تحقيق مكاسب سياسية.


وأشار فرج إلى أن خطة العملية كانت بسيطة، ولكنها فعالة، حيث نجحت المقاومة في اختراق القبة الحديدية بزيادة عدد الصواريخ التي توجه في الرشقة الواحدة، كما نجحت في اختراق الجدار الذكي حول غزة باستخدام الخفاش الطائر، ثم تم اقتحام السور بالجرافات.


وأوضح فرج أن المقاومة نجحت في الاستيلاء على 4 مستوطنات كاملة يوم 7 أكتوبر، كما استهدفت مطار بن جوريون، وهو ما أدى إلى فشل إسرائيل في وقف العملية.


وأكد فرج أن إيران ساعدت المقاومة الفلسطينية على تطوير أسلحتها، خاصة الصواريخ على مدار السنوات الماضية، وهو ما كان له دور كبير في نجاح عملية طوفان الأقصى.


google-playkhamsatmostaqltradent