recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

النائبة أسماء الجمال تطالب بتطهير نهر النيل وجزره في مركز الصف

 



النائبة أسماء الجمال تطالب بتطهير نهر النيل وجزره في مركز الصف


تقدمت النائبة أسماء الجمال، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى رئيس الوزراء، موجه إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، بشأن تطهير نهر النيل وجزره بمحيط مركز الصف بمحافظة الجيزة.


وقالت الجمال في طلب الإحاطة، إن تطهير نهر النيل وجزره يهدف إلى الحفاظ على القطاع التصميمي للنهر وعدم تعرضه إلى أعمال ردم من المخالفين، وكذلك القضاء على مصادر التلوث التي تنتج من تلك التعديات، بالإضافة إلى الحيلولة دون تعرض المواطنين لمخاطر ارتفاع مناسيب المياه أو حدوث سيول موسمية وفترات الطوارئ غير المتوقعة.


وطالبت الجمال في طلب الإحاطة بتطهير نهر النيل بامتداد مركز الصف، حيث يوجد على ضفاف النيل 3 خوار، الأول خور قرية الودي، والثاني خور الجزيرة الشقراء، والثالث خور كفر طرخان.


وأشارت إلى أن هناك عائقا في تطهير خور الجزيرة الشقراء وخور كفر طرخان اللذين يمتدان لعدة كيلو مترات على ضفاف النيل بسبب التعديات من الصيادين لمنع التطهير، وكذلك تطهير البر من الأخصاص وحتى المرازيق والتي تمتد لأكثر من 15 كيلو متر، كذلك تطهير الجزر داخل نهر النيل.


وأكدت الجمال أهمية تطهير نهر النيل وجزره في مركز الصف، لما له من آثار إيجابية على البيئة والسكان، حيث سيساهم في الحفاظ على المياه ومنع التلوث، بالإضافة إلى تحسين الوضع البيئي وتوفير الحماية للمواطنين من مخاطر السيول.


google-playkhamsatmostaqltradent