recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

الأهلي يفقد موديست أمام فلومينينسي بعد إيقافه لمباراتين

الصفحة الرئيسية
الأهلي يفقد موديست أمام فلومينينسي بعد إيقافه لمباراتين


الأهلي يفقد موديست أمام فلومينينسي بعد إيقافه لمباراتين


تأكد غياب المهاجم الفرنسي أنتوني موديست عن صفوف الأهلي في مباراة نصف نهائي كأس العالم للأندية 2023 أمام فلومينينسي البرازيلي، وذلك بعد إيقافه لمباراتين بسبب الطرد المباشر الذي تعرض له أمام اتحاد جدة في ربع النهائي.


وتعرض موديست للطرد المباشر في الدقيقة 90 من مباراة الأهلي واتحاد جدة، بعد تدخله العنيف بالمرفق في وجه أحمد حجازي مدافع الفريق السعودي.


وأكد عامر العمايرة خبير اللوائح أن قرار إيقاف موديست من قبل لجنة الانضباط والعقوبات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) نهائي ولا يجوز الطعن عليه.


وجاء قرار الإيقاف استناداً للمادة 9 الفقرة الأولى من قانون الفيفا التأديبي، التي تنص على أن "القرارات التي يتخذها الحكم في ميدان اللعب نهائية ولا يجوز مراجعتها من قبل هيئات الفيفا القضائية".


كما استندت لجنة الانضباط على المادة 2 الفقرة 4 من لائحة كأس العالم للأندية، التي تنص على أن "القرارات التي تتخذها اللجنة المنظمة للفيفا و/أو مكتبها / لجنتها الفرعية نهائية وملزمة وغير قابلة للاستئناف".


وبالتالي، سيفقد الأهلي خدمات موديست في مباراة نصف النهائي أمام فلومينينسي، كما أنه قد يغيب عن المباراة النهائية في حالة الفوز على الفريق البرازيلي، أو عن مباراة تحديد المركز الثالث في حالة الخسارة، إذا تم فرض عقوبات إضافية عليه من قبل لجنة الانضباط.


ومن المقرر أن يلتقي الأهلي مع فلومينينسي البرازيلي، غدًا الاثنين، في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2023.


google-playkhamsatmostaqltradent