recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

ضبط وإعدام 1700 لتر زيت وغلق مصنع غير مرخص في الزقازيق

 

ضبط وإعدام 1700 لتر زيت وغلق مصنع غير مرخص في الزقازيق



ضبط وإعدام 1700 لتر زيت وغلق مصنع غير مرخص في الزقازيق


في إطار تكثيف الحملات على المنشآت الغذائية والأسواق، لضمان وصول غذاء آمن حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين، تمكنت حملة للمرور على المنشآت الغذائية بمركز ومدينة الزقازيق من ضبط وإعدام 1700 لتر زيت وغلق مصنع غير مرخص.


ترأس الحملة الدكتورة هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، ورافقه مراقبي أول الأغذية بمديرية الشؤون الصحية بالشرقية، ومدير الإدارة الصحية بالزقازيق، ومفتشي مكتب الأغذية بإدارة الزقازيق.


وبحسب بيان، الأربعاء، داهمت الحملة عدد من المنشآت الغذائية، وتبين وجود مصنع لتعبئة المواد الغذائية بمدينة الزقازيق، يعمل بدون ترخيص، وبه نقص شديد في الإشتراطات الصحية، ويمثل خطر داهم على الصحة العامة للمواطنين.


وجرت مخاطبة الجهات المختصة لغلق المصنع، كما تم ضبط 1200 لتر زيت لسوء التخزين، وإعدام 500 لتر زيت، لوجود تغير في خواصه الطبيعية.


وتم سحب العينات اللازمة وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، واتُخذت كافة الإجراءات القانونية، وتحرير محضري جنحة صحية للمخالفات المضبوطة.


وأكد «مسعود» استمرار الحملات المكثفة على مختلف المنشآت الغذائية بالمحافظة، والضرب بيد من حديد على المخالفين، حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين بمحافظة الشرقية.


google-playkhamsatmostaqltradent