recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

21 يومًا على رمضان: إليك كل ما تريد معرفته عن الشهر الكريم

 

21 يومًا على رمضان: إليك كل ما تريد معرفته عن الشهر الكريم

21 يومًا على رمضان: إليك كل ما تريد معرفته عن الشهر الكريم



21 يومًا فقط تفصلنا عن حلول شهر رمضان المبارك، حيث تُشير الحسابات الفلكية إلى أنه سيبدأ فلكيًا يوم الاثنين 11 مارس المقبل، بينما ستقوم دار الإفتاء المصرية برصد هلال شهر شعبان يوم 29 من شهر شعبان 1445 هجريًا، الموافق 10 مارس 2024، لتحديد الموعد الرسمي لبداية الشهر الكريم.



موعد آذان المغرب في رمضان 2024:


يختلف موعد آذان المغرب من محافظة إلى أخرى، ولكن بشكل عام يتراوح موعده في أول أيام رمضان بين الساعة 6:08 مساءً و6:11 مساءً.


حكم صيام رمضان:


صيام شهر رمضان واجب على كل مسلم بالغ عاقل قادر، ومن لم يصم وجب عليه القضاء إلا أن يكون لا يستطيع الصوم مطلقًا فعليه الفدية.


نية صيام رمضان:


يكفي عقد نية واحدة لصيام رمضان في أول ليلة منه، وصيام المسلم صحيح ولو لم ينوِ، ومع ذلك إن استطاع أن يعقد نية الصيام كل ليلة فهذا هو الأصل والأفضل.


ختم القرآن في رمضان:


ختم القرآن الكريم من الأمور المستحبة خاصةً في رمضان، وفضل ذلك عظيم، وثوابه كبير، والمختار أنَّ عدد الختمات تختلف باختلاف الأشخاص وأحوالهم مع القرآن الكريم تلاوة وتدبرًا.


زينة رمضان في البيت:


تعليق الزينة والفوانيس فرحًا بقدوم شهر رمضان مباح من حيث الأصل، بل قد يكون مندوبًا متى تعلَّقت به نية صالحة، إلَّا أن يتعلق بتعليقها أمر محرَّم، كأن يكون بها إسراف أو خيلاء أو إضرار واعتداء على حق الغير.


google-playkhamsatmostaqltradent