recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

الأهلي والزمالك في قمة اندية أفريقيا الأكثر تتويجا بالبطولات

الصفحة الرئيسية

 

الأهلي والزمالك في قمة اندية أفريقيا الأكثر تتويجا بالبطولات


الأهلي والزمالك في قمة اندية أفريقيا الأكثر تتويجا بالبطولات


تُعدّ القارة الأفريقية مُنارةً للعديد من المواهب الكروية، حيث تُنظّم العديد من البطولات القارية التي تُبرز مهارات اللاعبين وإبداعاتهم. ومن بين هذه البطولات، تُعدّ بطولة دوري أبطال أفريقيا أهمّها على الإطلاق، حيث تُنافس عليها أعرق الأندية الأفريقية للفوز بلقبها. هذا إلى جانب بطولة الكونفدرالية الأفريقية وكأس السوبر الأفريقي إلى جانب مجموعة من الدوريات المحلية في الدول الأفريقية. هناك مجموعة من الأندية الأكثر قوة في القارة السمراء منها الأهلي والزمالك في مصر، نادي الوداد المغربي ونادي الأفريقي التونسي والترجي وماميلودي صنداونز وغيرها الكثير. إذن، فما هي الأندية الأكثر تتويجًا بالبطولات في القارة الأفريقية؟


قوة أندية شمال أفريقيا

تُهيمن أندية شمال أفريقيا على بطولة دوري أبطال أفريقيا بشكلٍ كبير، حيث فازت بها 28 مرة من أصل 67 بطولة. ويُعدّ النادي الأهلي المصري أكثر الأندية تتويجًا باللقب برصيد 11 لقبًا، بينما يتبعه الزمالك المصري بـ 5 ألقاب.


تمتاز أندية شمال أفريقيا بقوة المنافسة على البطولات المحلية والقارية، كما أنها تسيطر على لقب الأندية الأكثر تتويجًا بالبطولات في القارة السمراء.


بشكل خاص، يُحظى كلّ من الأهلي والزمالك بشعبيةٍ جماهيريةٍ واسعةٍ في مصر، حيث يُعدّان من أعرق الأندية المصرية وأكثرها فوزًا بالبطولات المحلية والقارية. لذا، يحظى النادي الأهلي ونادي الزمالك بالكثير من الدعم والمساندة من جانب الجمهور المصري بشكل خاص والجمهور الأفريقي بشكل عام، ويهتم الكثير من المشجعين بالمراهنة بفوز الأندية المصري من خلال موقع ميل بيت الشهير الذي يتيح للمشجع وضع توقعاته الخاصة بالمباريات والفوز بجوائز نقدية عند تحقق هذه التوقعات.


يهتم الموقع بتغطية كافة البطولات في قارة أفريقيا إذا يتيح لعملائه المراهنة على مباريات دوري أبطال أفريقيا، بطولة الكونفدرالية، بطولة السوبر الأفريقي والدوريات المحلية، ويهتم الكثير من المشجعين بالاشتراك كنوع من التسلية والترفيه ورفع مستوى الإثارة والتشويق في الرياضة بشكل عام.


يُواصل كلّ من الأهلي والزمالك سيطرتهما على بطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث فاز الأهلي باللقب 11 مرة، بينما فاز الزمالك به 5 مرات. إلى جانب ذلك، يأتي النادي الأهلي في أعلى ترتيب أندية شمال أفريقيا الأكثر تتويجًا بالبطولات حيث يمتلك الأهلي 150 لقبًا محليًا وقاريًا، بينما يأتي نادي الزمالك المصري في المرتبة الثانية برصيد 79 لقبًا محليًا وقاريًا.


قائمة أندية شمال أفريقيا الأكثر تتويجًا بالبطولات

هناك الكثير من الأندية الشهيرة في منطقة شمال أفريقيا، ومن أشهر هذه الأندية هي النادي الأهلي المصري، نادي الزمالك المصري، الترجي التونسي، الوداد البيضاوي ونادي الصفاقسي التونسي. مع دراسة تاريخ وإحصائيات هذه الأندية، نجد أن ترتيب أندية شمال أفريقيا الأكثر تتويجًا بالبطولات يكون كالتالي:

المرتبة الأولى: الأهلي المصري برصيد 150 لقب

المرتبة الثانية: الزمالك المصري برصيد 79 لقبًا

المرتبة الثالثة: الترجي التونسي برصيد 67 لقبًا

المرتبة الرابعة: نادي الوداد الرياضي برصيد 55 لقبًا

المرتبة الخامسة: نادي الأفريقي التونسي برصيد 39 لقبًا


الاهلي والزمالك أعلى قمة أندية شمال أفريقيا

يُعدّ النادي الأهلي المصري أكثر الأندية تتويجًا بين كافة أندية شمال أفريقيا، كما أنه صاحب الرقم القياسي بالفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا برصيد 11 لقبًا وهي البطولة الأكثر قوة وشهرة وشعبية في كافة أنحاء القارة السمراء. فاز الأهلي باللقب لأول مرة عام 1982، وآخر مرة عام 2023. حقق الأهلي العديد من الإنجازات القارية الأخرى، مثل الفوز بكأس السوبر الأفريقي 8 مرات، وكأس الكونفدرالية الأفريقية مرة واحدة. يُعرف الأهلي بقاعدته الجماهيرية الكبيرة، حيث يُشجعه الملايين من المصريين والعرب. الأهلي المصري هو أيضًا الفريق الأكثر تتويجًا ببطولة الدوري المصري الممتاز التي ينظمها الاتحاد المصري لكرة القدم.


من جانبه، يُعدّ الزمالك المصري ثاني أكثر الأندية تتويجًا بلقب دوري أبطال أفريقيا برصيد 5 ألقاب. فاز الزمالك باللقب لأول مرة عام 1993، وآخر مرة عام 2002. حقق الزمالك العديد من الإنجازات القارية الأخرى، مثل الفوز بكأس السوبر الأفريقي 4 مرات، وكأس الكونفدرالية الأفريقية مرة واحدة، كما يُعرف الزمالك بقاعدته الجماهيرية الكبيرة، حيث يُشجعه الملايين من المصريين والعرب. 


google-playkhamsatmostaqltradent