recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

الدكتور عمرو نصار يكتب: التسويق وزيادة الوعي بالمنتج المصري

الصفحة الرئيسية

الدكتور عمرو نصار يكتب: التسويق وزيادة الوعي بالمنتج المصري
 
 
كتبت - هدي العيسوي
 
 
تتعدد أسباب ضرورة التسويق للمنتج المصري، وأهمها زيادة الوعي بالمنتجات المصرية، حيث يساهم التسويق في زيادة الوعي بالمنتجات المصرية لدى الجمهور المستهدف، سواء في السوق المحلية أو العالمية، وهذا يساعد على زيادة الطلب على هذه المنتجات، وبالتالي تحقيق المزيد من المبيعات وزيادة الأرباح.
 
 
كما يساعد التسويق على إبراز تميز المنتجات المصرية عن المنتجات المنافسة، من حيث الجودة والسعر والتصميم، وهذا يعزز من قدرتها على المنافسة في الأسواق المحلية والعالمية، فضلا عن فتح أسواق جديدة للمنتج المصري حيث يساعد التسويق في فتح أسواق جديدة للمنتج المصري، سواء في الأسواق الإقليمية أو العالمية، وهذا يساهم في زيادة صادرات مصر من المنتجات الصناعية والزراعية والحرفية.
 
 
دعم الاقتصاد الوطني: ويساهم التسويق أيضا في دعم الاقتصاد الوطني من خلال زيادة الإيرادات من الصادرات وتوفير فرص عمل جديدة، وفيما يلي بعض الخطوات التي يمكن اتخاذها لتسويق المنتج المصري: التركيز على الجودة: تظل الجودة هي أهم عامل يجذب العملاء إلى المنتجات المصرية، لذلك يجب على المنتجين المصريين التركيز على تحسين جودة منتجاتهم لتلبية احتياجات العملاء وتوقعاتهم.
 
 
الابتكار: يجب على المنتجين المصريين الابتكار في منتجاتهم وخدماتهم لتلبية احتياجات العملاء المتغيرة، ويمكن تحقيق ذلك من خلال تطوير منتجات جديدة وتحسين المنتجات الحالية، التسويق الإلكتروني: أصبح التسويق الإلكتروني من أهم الطرق لتسويق المنتجات في الوقت الحالي، لذلك يجب على المنتجين المصريين الاستفادة من التسويق الإلكتروني للوصول إلى أكبر عدد ممكن من العملاء.
 
 
ويمكن للحكومة المصرية أن تلعب دورًا مهمًا في دعم التسويق للمنتج المصري من خلال تقديم الحوافز للمنتجين المصريين، وتنظيم المعارض والفعاليات الترويجية للمنتجات المصرية، ودعم التسويق الإلكتروني للمنتج المصري.
google-playkhamsatmostaqltradent