recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

"الإسكان" تُطلق منظومة إلكترونية ذكية لحصر وإدارة الإعلانات بالمدن الجديدة

"الإسكان" تُطلق منظومة إلكترونية ذكية لحصر وإدارة الإعلانات بالمدن الجديدة

 

"الإسكان" تُطلق منظومة إلكترونية ذكية لحصر وإدارة الإعلانات بالمدن الجديدة




صرّحت المهندسة إيمان نبيل كامل، وكيل أول وزارة الإسكان بقطاع التنمية وتطوير المدن بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، عن بدء العمل على منظومة إلكترونية ذكية لحصر وإدارة جميع الإعلانات على الطرق العامة في المدن الجديدة.


تأتي هذه الخطوة في إطار حرص الهيئة على تحقيق التحول الرقمي والحوكمة، وتسهيل جميع خدماتها، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.


وتعتمد المنظومة الجديدة على تطبيق "Arcgis Quick Capture" لإنشاء قاعدة بيانات جغرافية شاملة لجميع الإعلانات بالمدن الجديدة، مع ربطها بتطبيق خدمة المواطنين الخاص بالهيئة.


يهدف هذا الربط إلى تحقيق الشفافية، وإتاحة فرصة متساوية أمام جميع المعلنين للتقدم والحصول على رخصة الإعلان، من خلال عرض جميع الإعلانات المتاحة على الموقع الإلكتروني للهيئة.


وأوضحت المهندسة إيمان نبيل أن هذه المنظومة ستُساهم في تنظيم وتطوير منظومة الإعلانات بالمدن الجديدة، وضمان تطبيق المعايير والقوانين المنظمة لها، بما يُحافظ على المظهر الجمالي للمدن ويُعزز من جاذبيتها الاستثمارية.


نبذة عن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة:


هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة هي هيئة حكومية مصرية تأسست عام 1979، وتهدف إلى تخطيط وإنشاء وتطوير المدن الجديدة في مصر. وتشمل مهام الهيئة توفير الأراضي السكنية والتجارية والصناعية، وإنشاء البنية التحتية اللازمة، وتطوير الخدمات والمرافق العامة.


google-playkhamsatmostaqltradent