recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

خلاف على ميراث قيراط أرض ينتهي بمصرع مسن وإصابة ابنيه في الدقهلية

خلاف على ميراث قيراط أرض ينتهي بمصرع مسن وإصابة ابنيه في الدقهلية

 

خلاف على ميراث قيراط أرض ينتهي بمصرع مسن وإصابة ابنيه في الدقهلية


شهدت قرية منشأة الجمال التابعة لمركز منية النصر بمحافظة الدقهلية، مصرع مسن وإصابة ابنيه في مشاجرة عائلية نشبت بينهم وبين أبناء عمومتهم، وذلك بسبب خلاف على ميراث قيراط أرض زراعية.


وتعود تفاصيل الواقعة إلى قيام مشاجرة بين الطرفين، وأثناء تدخل والد الطرف الأول للفصل بينهما، سقط مغشيًا عليه ولفظ أنفاسه الأخيرة، فيما أصيب ابنيه بجروح قطعية متفرقة في الرأس.


وجرى نقل جثة الأب لمشرحة مستشفى منية النصر، وألقى ضباط مباحث المركز القبض على طرفي المشاجرة، ووجهت أسرة المتوفى اتهامًا للطرف الثاني بالتسبب في وفاة والدهم.


وأكد التقرير الطبي للمتوفى، أنه بتوقيع الكشف على الجثمان تبين عدم وجود إصابات ظاهرية، ولا يمكن الجزم بسبب الوفاة، وأوصى بتحويله للطب الشرعي لتشريحه وبيان السبب، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، والعرض على جهات التحقيق لمباشرة أعمالها.


وتثير هذه الواقعة العديد من التساؤلات حول ظاهرة العنف المتزايد في المجتمع، ودور العائلة في التوعية بمخاطر هذا العنف، وضرورة حل الخلافات بطرق سلمية.


وتشير بعض الإحصائيات إلى أن العنف الأسري يزداد انتشارًا، حيث تشير دراسة أجرتها وزارة التضامن الاجتماعي عام 2021 إلى أن 78% من النساء المصريات تعرضن لنوع من أنواع العنف الأسري.


وتطالب الدراسة بضرورة تضافر الجهود من أجل الحد من ظاهرة العنف الأسري، من خلال التوعية بمخاطر هذا العنف، وتوفير الدعم النفسي والاجتماعي للضحايا، وتشديد العقوبات على مرتكبي هذا العنف.


وتأمل هذه الجهود أن تساهم في الحد من ظاهرة العنف الأسري، وخلق بيئة آمنة للجميع.


google-playkhamsatmostaqltradent