recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

بسبب إصابه إمام عاشور.. الفيفا يعوض الأهلي هذا المبلغ خلال مباراة مصر ونيوزيلندا



بسبب إصابه إمام عاشور.. الفيفا يعوض الأهلي هذا المبلغ خلال مباراة مصر ونيوزيلندا 





سيتمكن النادي الأهلي من الحصول على تعويض من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن إصابة إمام عاشور لاعب الفريق خلال مباراة مصر ونيوزيلندا ضمن منافسات بطولة كأس عاصمة مصر الودية ضمن سلسلة فيفا "FIFA Series2024 "خلال فترة الأجندة الدولية لشهر مارس..

وتعرض إمام عاشور لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ومنتخب مصر لإصابة قوية في الكتف وبعد عرض اللاعب على كبار الأطباء المتخصصين في إصابات الكتف أجري اللاعب عملية جراحية صباح اليوم .


وقال الدكتور أحمد جاب الله طبيب الأهلى إن الجراحة التي أجراها اللاعب تدعو للتفاؤل، وتقلص فترة غيابه عن الملاعب، والتي سوف تتحدد في ضوء البرنامج التأهيلي الذي ينتظم فيه اللاعب خلال الأيام القادمة.


ومن المتوقع أن يغيب اللاعب عن الملاعب لفترة تتراوح بين شهرين إلي 3 أشهر.


ويمكن للأهلي استغلال قانون "برنامج حماية الأندية" للحصول على تعويض من "فيفا" لأن إمام عاشور أصيب خلال مشاركته مع منتخب بلاده.


وينص قانون "برنامج حماية الأندية" الذي وضعه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" منذ سنوات في إطار برنامجه لحماية الأندية على دفع "فيفا" لكل فريق تعويض في حال إصابة اللاعب الجسدية ابتداء من 28 يوما من إصابته على أن لا تتجاوز مدة التعويض عن 365 يوما.


ويعتمد التعويض المستحق فقط على الراتب الثابت (بما في ذلك رسوم الضمان الاجتماعي الإلزامية) الذي يدفعه النادي مباشرة للاعب و يجب إرسال تفاصيل الحادث الذي تسبب في إصابة اللاعب إلى فيفا من قبل النادي في غضون 28 يومًا من وقوع الحادث على أبعد تقدير. 


ويتم احتساب الحد الأقصى البالغ 7,500,000يورو بتعويض يومي "تناسبي"يصل إلى 20,548يورو ، (1/365)والذي يُدفع لمدة أقصاها 365 يوما. الحد الأقصى للتعويض اليوم يقتصر على 20,548 يورو لكل حادث.


الحد الأقصى للسعة ("الحد الإجمالي") لبرنامج فيفا لحماية الأندية هو 80,000,000 يوروسنويًا .

google-playkhamsatmostaqltradent