recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

التصفيات النهائية لمسابقة القرآن الكريم بالأزهر الشريف ودعم شيخ الأزهر لحفظة كتاب الله

الصفحة الرئيسية

التصفيات النهائية لمسابقة القرآن الكريم بالأزهر الشريف ودعم شيخ الأزهر لحفظة كتاب الله
 
 
كتبت - مني الحديدي
 
 
تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وبإشراف فضيلة الدكتور محمد عبد الرحمن الضويني وكيل الأزهر الشريف ومتابعة فضيلة الشيخ أيمن عبدالغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية وأعضاء شئون القرآن الكريم، أقيمت مسابقة الأزهر الشريف لحفظ القرآن الكريم.
 
 
حيث تفقد فضيلة الدكتور سلامة داود رئيس جامعة الأزهر يرافقه فضيلة الدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية اليوم الأربعاء لجان التصفيات النهائية لمسابقة الأزهر لحفظ القرآن الكريم حيث يجرى الاختبار النهائي للمتسابقين لليوم الثامن على التوالي وقد اطلعوا على سير العمل بلجان التصفيات النهائية واستمعوا لمواهب المتسابقين وأصواتهم الندية وقراءاتهم المختلفة.
 
 
وأشاد فضيلة الدكتور سلامة داود رئيس الجامعة بدعم فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف ودعم فضيلة الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف لحفظة القرآن الكريم ورعايتهم والعناية بهم مشيرًا إلى أن المسابقة كانت ترصد جائزة مالية قدرها خمسة آلاف جنية للفائز الأول ثم أصبحت 50 ألفًا ثم 100 ألف ثم صدق فضيلة الإمام الأكبر على رفعها لتصبح 200 ألف جنيه.
 
 
وقال الدكتور سلامة داود إن مسابقة الأزهر الشريف السنوية لحفظ القرآن الكريم هي مسابقة قرآنية فريدة من نوعها تحظى بدعم ورعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف؛ مؤكدًا أن دعم شيخ الأزهر الشريف واهتمامه بالمسابقة أسهم بشكل كبير في تحفيز المتسابقين على تقديم أداء استثنائي يؤهلهم لأن يكونوا نواة لمستقبل مشرق، ومشروع متميز لختم القرآن الكريم بأصوات المتميزين.
 
 
وخلال تفقده لجان امتحانات التصفيات النهائية للمسابقة أثنى رئيس جامعة الأزهر على جودة الأصوات التي تمتاز بالإبداع والإتقان مشيرًا إلى أن المتسابقين قدموا أداء متميزا ويستحقون التقدير والثناء مؤكدًا على أهمية حفظ القرآن الكريم في حياة المسلمين ودوره الكبير في تعزيز القيم الإيمانية والروحانية في المجتمع ودور هذه المسابقة في تعزيز الحفظ وتحسين التلاوة لكتاب الله تعالى وفهم معانيه.
 
 
والجدير بالذكر أن المسابقة تقدم لها ١٥٠ ألف متسابق على مستوى الجمهورية من الأزهر والتربية والتعليم ويحصل الفائزون فيها على جوائز مالية قيمة بمجموع جوائز تتجاوز ٢٣ مليون جنيه تصرف جميعها للطلاب تشجيعا على حفظ القرآن الكريم وتدبره وفهمه والعمل به.
google-playkhamsatmostaqltradent