إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

جامعة المنيا ضمن أفضل 10 جامعات مصرية في محو الأمية

الصفحة الرئيسية

 

جامعة المنيا ضمن أفضل 10 جامعات مصرية في محو الأمية

جامعة المنيا ضمن أفضل 10 جامعات مصرية في محو الأمية


كتب - حسن سليم

حققت جامعة المنيا إنجازًا هائلًا بتصنيفها ضمن أفضل 10 جامعات مصرية في تحقيق مستهدف محو الأمية، وذلك وفقًا لتقييم صادر عن الهيئة العامة لتعليم الكبار.


ويُعد هذا الإنجاز ثمرة جهود دؤوبة وتعاون مثمر بين جامعة المنيا والهيئة العامة لتعليم الكبار، إيمانًا من الطرفين بأهمية التعليم كركيزة أساسية لبناء المجتمع وتقدمه.


فقد سخرت جامعة المنيا إمكانياتها وخبراتها لتنفيذ برامج تعليم الكبار، من خلال توفير كوادر بشرية مؤهلة على أعلى مستوى، وتقديم برامج تعليمية مُتنوعة تلبي احتياجات مختلف فئات المجتمع.


ولقد أثمرت هذه الجهود المباركة عن تحقيق نتائج مُبهرة، حيث تمكنت جامعة المنيا من محو أمية أكثر من (أدخل عدد الأميين الذين تم محو أميتهم) شخص خلال العام الماضي، وهو ما يُمثل إنجازًا هائلًا يُضاف إلى سجل إنجازات الجامعة المُشرفة.


وأعرب الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، عن سعادته بهذا الإنجاز، مؤكدًا على التزام الجامعة برسالتها السامية في نشر العلم والمعرفة، وتعزيز مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع أفراد المجتمع، ودعم جهود الدولة المصرية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.


وأشاد فرحات بجهود جميع العاملين في جامعة المنيا، من أعضاء هيئة التدريس والإداريين والموظفين، الذين ساهموا في تحقيق هذا الإنجاز.


من جانبه، أكد الأستاذ الدكتور عيد عبد الواحد، رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار، على أهمية تعاون الهيئة مع جامعة المنيا في مجال تعليم الكبار، مُثمنًا جهود الجامعة في تحقيق هذا الإنجاز.


وأشار الدكتور عيد عبد الواحد إلى أن هذا الإنجاز يُؤكد على حرص جامعة المنيا على مُساهمة في القضاء على الأمية، ونشر العلم والمعرفة بين جميع أفراد المجتمع.


كما ثمن رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار، جهود الأستاذ شادي رزق، مدير عام الهيئة العامة لتعليم الكبار بالمنيا، على دوره المُتميز في تعزيز التعاون بين الهيئة وجامعة المنيا، مما ساهم في تحقيق هذا الإنجاز المُشرف.

google-playkhamsatmostaqltradent