recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

بحضور محافظ الإسكندرية.. نصر الله: تنظيم دورة برمجة للأطفال الأيتام لتأهيلهم لسوق العمل

الصفحة الرئيسية


بحضور محافظ الإسكندرية.. نصر الله: تنظيم دورة برمجة للأطفال الأيتام لتأهيلهم لسوق العمل
 
 
كتبت - هدي العيسوي
 
 
شارك الدكتور إسلام نصر الله خبير التحول الرقمي ومؤسس تطبيق تاسكد ان أول مساحة عمل رقمية في مصر والشرق الأوسط ورئيس مجلس أمناء مؤسسة تطبيق سند للتنمية الشاملة، في حفل الإفطار السنوي الذي نظمته رابطة الخريجين - بكلية الأعمال - جامعة الإسكندرية تحت رعاية الدكتور عبد العزيز قنصوة - رئيس جامعة الإسكندرية والدكتور على عبد المحسن - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور السيد الصيفي - عميد كلية الأعمال.
 
 
وحضر حفل الإفطار اللواء محمد الشريف - محافظ الإسكندرية، والدكتور على عبد المحسن - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور سعيد علام - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، و اللواء حازم بدر الدين - نائبا عن المنطقة الشمالية العسكرية، والسادة أعضاء مجلس النواب والشيوخ ، والأساتذة عمداء ووكلاء كليات جامعة الإسكندرية والشخصيات المجتمعية وأعضاء هيئة التدريس بالكلية والعاملين بها.
 
 
من جانبه أشار اللواء محمد الشريف - محافظ الإسكندرية، خلال حفل الإفطار إلى الطفرة الكبيرة التي تشهدها محافظات الإسكندرية والمشروعات العملاقة التي يتم العمل عليها بالمحافظة خلال الفترة الحالية موجهاً الشكر لكل من ساهم في إظهار الوجه الحضاري لمحافظة الإسكندرية، وبدوره وجه الدكتور عبد العزيز قنصوة - رئيس جامعة الإسكندرية، الشكر لكافة العاملين بالجامعة وهيئة التدريس على المجهود الكبير الذي تم بذله حتى يخرج الحفل بهذا الشكل اللائق.
 
 
كما توجه دكتور السيد الصيفي عميد كلية الأعمال بالشكر لسيادة اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية حضوره وحرصه الدائم على التواجد مع الشعب السكندري في كافة مناسباته وملتقياته وثمن رعاية دكتور عبد العزيز قنصوة رئيس الجامعة لكافة الفعاليات والملتقيات والمناسبات التي تنظمها الجامعة الأمر الذي ساهم في تحقيق الكثير من أوجه التعاون بين كليات جامعه الإسكندرية بعضها البعض والجامعات المصرية والدولية.
 
 
واكد دكتور الصيفي على أهمية هذه الملتقيات باعتبارها فرصة لتنمية المودة والعلاقات، والتعارف وتبادل الرؤى والمقترحات بما يعزز أوجه التعاون المشترك، ويخدم مسيرة العطاء في مجال التعليم الجامعي الذي تعول عليه المجتمعات في رفد ساحات العمل بكوادر مؤهلة ومدربة قادرة على مواكبة التطور العلمي المتلاحق الذي برفد المجتمع بسواعد وعقول تعد هي وقود الإنتاج والتنمية.
 
 
ولفت إلى أن القيادة السياسية تواصل العمل والجهد في كل الاتجاهات والمجالات لتحقيق التنمية المستدامة وأننا كمؤسسات تعليمية بكل مكوناتها معنين بان نكون المحور الأهم والرقم الصعب الذي تعول عليه القيادة السياسية في مسيرة التنمية، وخاصة كبرى الجامعات المصرية والتي يأتي في مقدمتها جامعة الإسكندرية.
 
 
التي تمتلك تاريخاً حافلا بالعطاء والإنجازات حيث تمكنت من تحقيق سمعه ومكانه مميزة على الصعيدين المحلى والدولي مؤكدا حرصه وقيادات الجامعة على مواكبة الحداثة في مناهج التعليم والتدريب وفق المعايير العالمية والعمل على رفع كفاءة خريجي الجامعات المصرية في المجالات المهنية والبحثية للوفاء بمتطلبات سوق العمل التي تعتمد أساليب حديثة ومتطورة في الخدمات والإنتاج.
 
 
وفي كلمته خلال حفل الإفطار قال الدكتور إسلام نصر الله، إن تطبيق تاسكد ان الراعي لحفل اليوم هو أول مساحة عمل رقمية في مصر والشرق الأوسط، موضحاً أن تطبيق Taskedin يعمل على تغيير فكر العمل السائد، ومواجهة المقاومة في بيئة العمل للتغيير والتحول إلى مجتمع رقمي يهدف إلى زيادة الإنتاجية وليس ساعات العمل المكتبية.
 
 
ويعتبر تطبيق تاسكد ان، أحد براءات الاختراع لمجموعة شركات ميجا تراست، وهو أول مساحة عمل رقمية بالشرق الأوسط يدعم اللغة العربية بجانب اللغة الإنجليزية، كما يوفر للإدارة والعاملين قدر كبير من الشفافية حول تقييم كل موظف في العمل، من حيث عدد ساعات العمل وعدد المهام وتقييم الأداء شهرياً.
 
 
وأضاف رئيس مجلس أمناء مؤسسة تطبيق سند للتنمية الشاملة، أن يوم 30 يونيو المقبل هو الذكرى الثانية لتأسيس مؤسسة تطبيق سند للتنمية الشاملة حيث ستكمل عامها الثاني، وتخطط المؤسسة للاحتفال بطريقة مختلفة من خلال توزيع شهادات ملكية بقيمة 1000 جنيه على أكثر من ألف يتيم بجانب تنظيم دورة في أسس البرمجة للأيتام لتأهيلهم لسوق العمل.
 
 
وأوضح نصر الله، أن مؤسسة تطبيق سند تنوي أيضاً عمل دفتر كوبونات لأطفال الشوارع يستطيعون من خلاله صرف الطعام من بعض المطاعم بالمحافظة لتحويل الدعم إلى عيني أكثر أدمية من الدعم النقدي، وذلك برعاية وتنظيم تطبيق تاسكد ان.
 
 
وكانت مؤسسة تطبيق سند للتنمية الشاملة أطلقت حملة لتوزيع 90 ألف وجبة رمضانية على الأسر المتعففة بالإسكندرية بمنطقة باب العبيد والمستعمرة والطابية والدخيلة والمندرة والعوايد، هذا بجانب حملة لتعبئة وتوزيع التمور على الصائمين في رمضان بهدف أفطار 50 ألف صائم خلال العشر الأواخر من رمضان.
google-playkhamsatmostaqltradent