recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

النائب العام يصدر قرارا بإنشاء مكتب حماية الأشخاص ذوي الاعاقة





 

 النائب العام يصدر قرارا بإنشاء مكتب حماية الأشخاص ذوي الاعاقة


أصدر النائب العام قرار بإنشاء مكتب حماية الأشخاص ذوي الاعاقة بمكتب النائب العام  في ضوء اهتمام  رئيس الجمهورية بالفئات الأولى بالرعاية  الأطفال والأشخاص ذوي الإعاقة 

وانطلاقا من سلطة النيابة العامة باعتبارها النائبة عن المجتمع والممثلة لمصالحه والقائمة على رعاية مصالح عديمي وناقصي الأهلية والساعية لتطبيق موجبات القانون.



وامتدادا لدورها الرائد في حماية الطفل أسند معالي المستشار النائب العام بالقرار رقم ٥١٧ لسنة ٢٠٢٤ الاختصاص بحماية الأشخاص ذوي الإعاقة إلى مكتب حماية الطفل بإدارة التفتيش القضائي بمكتب النائب العام.



وكان مكتب حماية الطفل بمكتب النائب العام قد أنشئ بقرار النائب العام رقم ٨٥ لسنة ٢٠٢٠ وبعد أن حقق مكتب حماية الطفل بمكتب النائب العام نجاح مشهود في ملف حماية الأطفال في تماس مع القانون والمعرضين للخطر والمجني عليهم وذلك تنسيقا مع المجلس القومي للطفولة والأمومة ووزارة التضامن الاجتماعي وكافة الجهات الوطنية والدولية المعنية بشئون الطفل.



ولذلك وللتنسيق مع المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة وكافة الجهات الوطنية والدولية المعنية بشئون الأشخاص ذوي الإعاقة صدر القرار متضمنا تحديد اختصاصات مكتب حماية الطفل والأشخاص ذوي الإعاقة.


google-playkhamsatmostaqltradent