recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

وكيل زراعة سوهاج في زيارة ميدانية استعداداً لبدء حصاد القمح

 


وكيل زراعة سوهاج في زيارة ميدانية استعداداً لبدء حصاد القمح


كتبت - هدى العيسوي

يعتبر محصول القمح من أهم المحاصيل الاستراتيجية لدى الفلاحين لذا ينال اهتماماً كبيرًا من الدولة المصرية فيما يتعلق بالإنتاج والتوريد، لذا هناك توجيهات من السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة و اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، استعداداً لحصاد موسم القمح الاستراتيجي ومدى جاهزية كافة الاجهزة بالمحافظة.


حيث قام الدكتور عبداللطيف دياب وكيل وزارة الزراعة بسوهاج  بإجراء زيارة ميدانية بصوامع استلام وتخزين القمح بالمحافظة وكذلك بعض الصوامع الأرضية والاطمئنان والتأكيد على الاستعداد الكامل لتلك الصوامع من أعمال صيانة وتنظيف وتطهير وكذلك اكتمال واستعداد لجان فحص واستلام المحصول من المزارعين.


 كما تم زيارة المعامل التابعة للصوامع  والمسؤولة عن فحص وتحديد درجة نقاوة القمح والتي يعتمد عليها في تحديد سعر أردب القمح والذى يتراوح من ٢٠٠٠ إلى ١٩٠٠ جنيه وفقا لدرجة النقاوة.


كما تم المرور الحقلي لبعض مزارع  القمح والتأكد من حالة المحصول والذى يبشر بمتوسط إنتاجية عالية، مؤكداً سلامة المحصول من الأمراض.


وأشار وكيل الوزارة إلى التزم المزارعون بمواعيد والمعاملات والتوصيات الزراعية، ومن حيث الحصاد فقد بدأت بعض عمليات الحصاد للحقول المبكرة في مواعيد الزراعة.


وقال الدكتور عبد اللطيف دياب، إن معظم عمليات الحصاد ستبدأ بعد إجازة عيد الفطر المبارك، ، لافتاً إلى أنه تم تشكيل وتفعيل غرفة الأزمات بمديرية الزراعة وبكافة الإدارات الزراعية لمتابعة الشؤن الزراعية خاصة فيما يتعلق بحماية الأراضي لمنع التعديات على الأرض الزراعية خاصة خلال إجازة عيد الفطر المبارك.


google-playkhamsatmostaqltradent