recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

كفر الشيخ الأزهرية تنهي استعدادها لانطلاق ماراثون امتحانات الشهادة الثانوية الأزهريةالسبت المقبل

 كفر الشيخ الأزهرية تنهي استعدادها لانطلاق ماراثون امتحانات الشهادة الثانوية الأزهريةالسبت المقبل


كفر الشيخ.طارقأبوحطب

 



 تستعد منطقة كفرالشيخ الأزهرية لاستقبال امتحانات الدور الأول للشهادة الثانوية الأزهرية المقرر انطلاقها السبت اول يونيو 2024. حيث عقد الدكتور عبد الناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة؛ اجتماعًا، صباح اليوم الأربعاء ٢٩ مايو ٢٠٢٤م، برؤساء ومساعدي لجان امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، بمدرج ديوان المنطقة؛ للوقوف على آخر التجهيزات والإستعدادات النهائية لماراثون امتحانات نهاية العام، وضبط وإحكام الرقابة باللجان كي يتحقق المنشود من العملية الامتحانية.


  ترأس اللقاء رئيس المنطقة و رفعت محمد أحمد، موفد قطاع المعاهد لمتابعة استعدادات امتحانات الثانوية الأزهرية بالمنطقة، وحسام فتوح حماد الوكيل الثقافي للمنطقة، و علي المغازي، مدير إدارة الإمتحانات بالمنطقة. 


  وأكد رئيس المنطقة علي أخر توجيهات وكيل الأزهر، ورئيس قطاع المعاهد في هذا الصدد؛ بأنه ستكون هناك متابعة دورية من خلال فرق رصد مهمتها المرور على اللجان، مطالبًا الحضور بالتكاتف والتعاون مع الملاحظين وتوزيعهم بشكل يحقق العدالة في ضبط اللجان وفق ضوابط وتعليمات رئاسة القطاع، لافتًا إلى أن اليقظة والانتباه، والتحلي بالحنكة والتعامل تحت الضغوطات في قيادة اللجان، من العوامل الرئيسية لتذليل العقبات والخروج بأعمال الامتحانات لبر الأمان دون تجاوزات، مؤكدًا بأن أبنائنا الطلاب في جل اهتماماتنا وفي المقام الأول، ويجب أن نوفر لهم كل سُبل الراحة والهدوء، وهذا حقهم علينا.


    شدد رئيس المنطقة على الحضور بتأمين مقار اللجان من الداخل والخارج تأمينًا تامًا للتغلب على أي عقبات قد تعكر صفو اليوم الامتحاني، ومنع اختراق اللجان، ومنع ظاهرة الغش ومحوها من أذهان الطلاب بشكل قطعي، كما وجه فضيلته رسالة للمعنيين بقيادة اللجان، ركز خلالها على استشعار الأمانة وتقوى الله في المتابعة الجادة لكافة جوانب العملية الامتحانية، مشيرًا لوجود غرفة عمليات بالمنطقة تعمل على مدار اليوم لمتابعة سير العمل باللجان لحظة بلحظة، والرد على كافة التساؤلات والاستفسارات، والوقوف علي أي عوائق لحلها على الفور.


  ومن جانبه أوضح مدير إدارة الإمتحانات بالمنطقة، أن إدارة الامتحانات أنهت جميع أعمالها الخاصة بالشهادة الثانوية الأزهرية، حيث تم إرسال جميع جوابات الانتدابات الخاصة بالملاحظة في الشهادة الثانوية لجميع الإدارات التعليمية، وتم متابعة توزيعها على السادة المعلمين بالفعل وعلم كل معلم لجنته، كما أنه تم توجيه رؤساء اللجان لبدء عملهم بالفعل من اليوم بعقد لقاءات مع مساعديهم وأعضاءهم في مقر لجانهم، لتجهيزها على أفضل حال.


جدير بالذكر أن عدد المتقدمين للشهادة الثانوية الأزهرية بالمنطقة هذا العام بقسميها العلمي والأدبي ٩٩٤٨ طالب وطالبة، حيث يبلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبي ٥٦٩٨ وبالقسم العلمي ٤٢٥٠ طالب وطالبة و ١٣ طالب كفيف، موزعين جميعهم على ٣٢ لجنة على مستوى المنطقه.

كفر الشيخ الأزهرية تنهي استعدادها لانطلاق ماراثون امتحانات الشهادة الثانوية الأزهريةالسبت المقبل
دكتور طارق عتريس أبو حطب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent