إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

دور الإعلام في تعليم الكبار: علاقة تكافلية راسخة

الصفحة الرئيسية

 

دور الإعلام في تعليم الكبار: علاقة تكافلية راسخة

دور الإعلام في تعليم الكبار: علاقة تكافلية راسخة


بقلم: حسن سليم

إن تعاون الإعلام مع مؤسسات تعليم الكبار يشكل ركيزة أساسية لضمان نجاح برامج التعلم مدى الحياة. فالإعلام، من خلال أدواته المتنوعة، يمكنه أن يساهم في نشر الوعي، وتقديم المعلومات، ودعم المبادرات، ومحاربة الأفكار الخاطئة، مما يساعد على بناء مجتمع مثقفٍ وواعٍ يؤمن بأهمية التعلّم كركيزةٍ أساسيةٍ للتطوير والارتقاء.


ولكن، ما هي علاقة الإعلام بتعليم الكبار؟

الإعلام شريك أساسي في تعزيز ثقافة التعلم وذلك من خلال:

نشر الوعي:

يلعب الإعلام دورًا محوريًا في نشر الوعي بأهمية تعليم الكبار وفوائده الجمة على الفرد والمجتمع. من خلال التوعية، يُمكن تحفيز الأفراد على الانخراط في برامج تعليمية تثري حياتهم وتساهم في تنميتهم الشخصية والمهنية.

إبراز النجاحات:

يساهم الإعلام في إبراز قصص النجاح المُلهمة للمُتعلمين من الكبار، مما يشجع الآخرين على السير على خطاهم وتحقيق أحلامهم. تلهم هذه القصص إيجابية وتؤكد على أن التعلم لا ينتهي بِعمرٍ محدد.

تقديم المعلومات:

يعد الإعلام مصدرًا مهمًا لتقديم معلوماتٍ مُفيدةٍ حول برامج تعليم الكبار المتاحة، بما في ذلك شروط الالتحاق ومحتوى المناهج الدراسية وأوقات الدوام وأماكن التسجيل.

دعم تعليم الكبار:

يمكن للإعلام أن يساهم في حشد الدعم لتعليم الكبار من خلال تشجيع المؤسسات والأفراد على دعم برامج تعليم الكبار مادّيًا ومعنويًا.

محاربة الأفكار الخاطئة:

يساعد الإعلام في محاربة الأفكار الخاطئة والنمطية التي قد تعيق مشاركة البعض في برامج تعليم الكبار، مثل ربط التعلم بالعمر أو الجنس أو المستوى الاجتماعي.

إن تعاون الهيئة مع وسائل الإعلام الداخلية والخارجية يشكل استراتيجية فعالة لتعزيز ثقافة التعلم مدى الحياة ونشر الوعي بأهمية تعليم الكبار.

فمن خلال شراكة مثمرة، يمكننا بناء مجتمع مثقفٍ وواعٍ يؤمن بأهمية التعلم كركيزةٍ أساسيةٍ للتطوير والارتقاء.

مبادرة "صدى الأمة": خطوة نحو مجتمع مثقف

تجسد مبادرة "صدى الأمة" لتكريم معلمي تعليم الكبار قيمة دورهم في المجتمع وإيمانهم الراسخ بأهمية التعلم مدى الحياة. وتعد هذه المبادرة خطوة مهمة في الاتجاه الصحيح نحو نشر ثقافة التعلم، مما يساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

معًا، نكرم أبطال تعليم الكبار ونساهم في بناء مستقبلٍ أفضل




google-playkhamsatmostaqltradent