recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

عضو برجال الأعمال: ملف الدعم العيني والنقدي يحتاج لطرح مميزات وعيوب كل منهما أمام المواطنين

الصفحة الرئيسية

عضو برجال الأعمال: ملف الدعم العيني والنقدي يحتاج لطرح مميزات وعيوب كل منهما أمام المواطنين
 
 
كتبت - هدي العيسوي
 
 
قال المهندس داكر عبد اللاه عضو جمعية رجال الأعمال المصريين أنه بين وقت وآخر يثار النقاش حول موضوع تحويل الدعم من عيني إلى نقدي أو الاستقرار على وجوده عيني كما هو حاليا ولذلك لابد من مناقشة هذا الموضوع مع مختلف الأطراف المعنية.
 
 
و أضاف المهندس داكر عبد اللاه في تصريحات له اليوم أن الحوار المجتمعي حول موضوع الاختيار بين الدعم النقدي والعيني سيساهم في التوصل إلى حلول مبتكرة ومقبولة من جميع الأطراف، مثل التدقيق أكثر في وصول الدعم لمستحقيه كما هو في برنامج تكافل وكرامة على سبيل المثال أو وضع آلية تضمن زيادة الدعم في حالات معينة مثل زيادة معدلات التضخم وارتفاع السلع الأساسية بشكل متزايد.
 
 
وأشار داكر عبداللاه اللاه إلى أن جلسات الحوار الوطني ستناقش قضية الدعم العيني والنقدي ومزايا وعيوب كل منهما وهذا شئ يحسب للحكومة والدولة ولابد من التوسع في طرح الموضوع للنقاش داخل الأحزاب السياسية ومجتمعات العمل الأهلي ومجتمعات الأعمال من غرف تجارية وغيرها وكذلك الاستماع إلى رأي الخبرا والمتخصصين بالجامعات المصرية.
 
 
و أكد داكر عبد اللاه على أن الحكومة رغم كل التحديات الاقتصادية الحالية إلا أنها تراعي الظروف المعيشية للمواطنين في أي قرار يتعلق بالدعم وكذلك زيادة الدعم للسلع الأساسية طوال السنوات الماضية منذ أزمة كورونا وحتى وقتنا الحالي.
 
 
وشدد داكر عبد اللاه على أن الشفافية والمشاركة المجتمعية هما المفتاح لضمان اتخاذ قرارات صائبة تتماشى مع مصالح المواطنين وتدعم استقرار المجتمع وبذلك يمكن تحقيق التوازن المطلوب بين الإصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها الدلة والحفاظ على المستوى المعيشي للمواطنين، ودعا إلى ضرورة قيام وسائل الإعلام بدورها في تقديم الرأي والرأي الأخر حول الدعم العيني والنقدي من خلال وسائل الأعلام المختلفة المرئية والمسموعة والمكتوبة.

google-playkhamsatmostaqltradent