إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

حنيجل يعلن دخول جامعة السويس ضمن تصنيف "أفضل الجامعات العالمية"

الصفحة الرئيسية

حنيجل يعلن دخول جامعة السويس ضمن تصنيف "أفضل الجامعات العالمية"
 
 
كتب - حسين الحانوتي
 
 
أعلن أ.د. أشـرف حنيجـل رئيس جامعـــــة السويس عن دخول جامعة السويس ضمن تصنيف "أفضل الجامعات العالمية" News Best Global Universities، وذلك للمرة الأولى والذي يشمل تقييم مؤسسات أكاديمية في الولايات المتحدة الأمريكية وأكثر من ١٠٠ دولة حول العالم.
 
 
وقد أوضح "رئيس الجامعة" أن تمكن الجامعة من الدخول في هذا التصنيف العالمي يرجع استنادا على عدد من المؤشرات الموضوعية والمقننة لتقييم الأداء الأكاديمي للجامعة في البحث العلمي وسمعتها الإقليمية والدولية.
 
 
وأوضح "حنيجل" أن من ضمن هذه المؤشرات التي يتم التقييم على أساسها: سمعة البحث العلمي عالميا - سمعة البحث العلمي إقليميًا - عدد المنشورات - عدد الكتب - تأثير الاقتباس - إجمالي الاقتباسات - عدد المنشورات ضمن أعلى استشهادًا - نسبة المنشورات ضمن أعلى استشهادا - التعاون الدولي - نسبة إلى البلد وعدد الأوراق البحثية الأعلى استشهادا.
 
 
وأشار رئيس جامعة السويس إلى أن هذا التصنيف يمكنه أن يساعد الطلاب من مختلف دول العالم لاكتشاف خيارات التعليم العالي المتاحة لديهم خارج بلادهم، ومقارنة الجوانب الرئيسية المتعلقة بمهام البحث في الجامعات المختلفة، حيث تشمل قائمة هذا التصنيف أفضل ٢٢٥٠ جامعة حول العالم، وقد تمكنت جامعة السويس من احتلال الترتيب ١٤٢٧.
 
 
وبهذه المناسبـة فقد وجه أ.د. أشـرف حنيجـل رئيس الجامعـة التهنئة لكافة منسوبي الجامعة متمنيًا للجميع دوام التوفيق والتقدم للمساهمة في رفع اسم جامعة السويس عاليا في مختلف المحافل، كما وجه "سيادته" التحية لفريق ملف تصنيف الجامعة مثمنًا جهدهم المتميز في هذا الملف الهام.
google-playkhamsatmostaqltradent