recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

نيابة المنيا تحقق في واقعة وفاة "حامل" داخل المستشفى الجامعي


نيابة المنيا تحقق في واقعة وفاة "حامل" داخل المستشفى الجامعي


كتبت ـ فاطمة أنور 

بدأت نيابة المنيا، تحقيقاتها، اليوم، في واقعة وفاة سيدة حامل تدعى "إيمان أحمد ناجح"، بالمستشفى الجامعي للنساء والتوليد، بعد اتهام والدتها لإدارة المستشفى بالإهمال والتقصير في متابعة الحالة على مدار ثلاثة أيام، حتى فارقت الحياة.

واستمعت النيابة في التحقيقات لأقوال الأم، والأب وزوج وعم المتوفية، الذين رافقوا الحالة داخل المستشفى منذ يوم الجمعة الماضية وحتى وفاتها مساء الأحد الماضي، واتهموا إدارة المستشفى بالإهمال، وعدم رعاية الضحية بسبب تخوفهم من اشتباه إصابتها بفيروس كورونا، وعدم التعامل معها إلا مرات قليلة لدى قدومها المستشفى" حسب ذكرهم".

وكانت والدة المتوفية، وثقت لحظات احتضار ابنتها حتى الوفاة، وجرى نشر الفيديوهات عبر صفحات مواقع التواصل، وسط مطالبات بمحاسبة المقصرين.

وأصدرت جامعة المنيا، بيانًا ذكرت فيه أن المريضة حضرت إلى مستشفى المنيا الجامعي للنساء والتوليد بأعراض اشتباه بفيروس كورونا وتعانى من إرتفاع في درجة الحرارة وتدهور في العلامات الحيوية وتم استقبالها فوراً وإجراء الإسعافات الأولية، ودخلت غرفة العزل بالعناية المركزة تحت أشراف فريق طبي، إذ أن المريضة كانت حامل في الشهر السابع.

وبعد استقرار حالة المريضة تم استدعاء أطباء قسم القلب والصدر لمباشرة الحالة وإجراء كل التحاليل اللازمة والأشعة المقطعية التي ألم تثبت إصابتها بفيروس كورنا وكانت في حاجة لإجراء مسحة PCR والتي تم إجراؤها للمريضة بمستشفى صدر بنى مزار يوم 5/9/2020 بمعرفة أهل المتوفاة ولم تظهر النتيجة حتى وفاة المريضة.

واستقر الرأي الطبي على البدء فوراً في برتوكول العلاج الخاص بعدوى فيروس كورنا والمعتمد من وزارة الصحة ولجنة التعامل مع هذه الحالات بالمستشفى الجامعي وهو عبارة عن (مضادات حيوية – خافض للحراة – مضادات للتجلط)، واستقرت حالة المريضة لمدة 48 ساعة، يومي السبت والأحد وهذا مثبت من فحص الأوراق الخاصة بالمتابعة والمسجلة بتذكرة المريضة مع المتابعة الدقيقة من الأطقم الطبية المتخصصة والذين أوصوا باستمرار برتوكول العلاج، إلا أنه في يوم الأحد الساعة التاسعة مساءا حدث تدهور مفاجئ في حالة المريضة داخل العناية المركزة من حيث انخفاض حاد في الضغط والنبض وانخفاض نسبة الأوكسجين

google-playkhamsatmostaqltradent