-->
صدى الأمة صدى الأمة
recent

عاجل

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

مصرع سيدة علي يد نجلها بسبب صلاتها للفجر بقنا تعرف علي التفاصيل



مصرع سيدة علي يد نجلها بسبب صلاتها للفجر بقنا تعرف علي التفاصيل





"الصلاة خير من النوم... حي على الصلاة حي على الفلاح".. جعل الأم تستيقط من نومها حتى تؤدي صلاة الفجر، وما هي إلا دقائق حتى رفع الآذان لتهم إلى الوضوء، لكن حركاتها الثقيلة أيقظت شيطانا أنجبته منذ 25 عامًا، الذي أزعجته تلك الخطوات، ليترك فراشه ويذهب إلى المطبخ في خطوات ثقيلة ومرتبكة كحال متعاطي المخدرات ويحضر سكينا ويتتبع والدته التي تجاوز عمرها نصف القرن تقريبا، وما أنا رفعت يدها إلى السماء بـ "الله أكبر" حتى باغتها فلذة كبدها وسدد إليها عدة طعنات في الرقبة والظهر، حاولت المسكينة مقاومته بذراعين تضعفان أكثر بعد كل طعنة، قبل أن تسقط أرضا غارقة في دمائها.

ابتعد الابن عن والدته خطوتين، وعاد من جديد ليكيل لها 10 طعنات أخرى وربما أكثر، تحركت الأم لمرة أخيرة تحاول مقاومة الابن، ثم سكنت بعدها للأبد، غير مبالية بطعنات نجلها التي يسددها بغل وحقد ووحشية لا تملكها الحيوانات الضارة.

بداية القصة

بدأت الواقعة عندما استيقظت قرية أبوشوشة، مركز أبوتشت، شمال محافظة قنا، في اليوم السادس من شهر يوليو عام 2019، على واقعة مقتل ربة منزل على يد نجلها طعنًا بالسكين، تلك الجريمة التي تجردت منها كافة معاني الإنسانية والشفقة وصلة الرحم.

لم يفكر ذلك الإبن العاق بما ضحت به والدته لتربيته وما تحملته حتى أصبح شابًا يتباهى بذاته وقوته، بل كانت قسوة قلبه أشد من الحجر، لم يفكر سوى في طمعه بميراث والدته وتمرده عليها، فحاول مرات عديدة إبعادها عن عائلتها وأخذ ميراثها منهم فأبت وفضلت الود وصلة الرحم بينهم، لم يعجبه ذلك حتى تحجج بأنها تزعجه أثناء نومه وقام بقتلها دون أن يُرجف له جفن.

لم يكتفي بطعنها أثناء الصلاة بل كانت غلظة قلبه أشد وأقسى من الحجر، حيث أراد فصل رقبة والدته عن جسدها فلم تطاوعه السكين تلك الآلة الجماد كانت أحن عليها من نجلها، لم يكتفي بذلك بل تعمد سحلها من الطابق الثاني للطابق الأرضي وظل يبحث عن سكينًا أخرى فلم يجد أمامه سوى إسطوانة حديدية ظل يضرب بها والدته الغارقة في دمائها على رأسها، ثم جلس بجوارها يشاهد بشاعة ما ارتكب.

قال أحد جيران المجني عليها، أنها كانت طيبة السمعة ولينة القلب لم تبخل على أولادها في شئ، ولكن نجلها المتهم كان متمرد ويعتدي عليها بالضرب دائمًا، وزاد الأمر سوءًا عندما حدث خلاف بينه وبين عائلة والدته المجني عليها على الميراث، وحاول إبعادها عنهم لكنها أبت وفضلت الود وصلة الرحم بينهم، فذلك أدخل الغل والحقد بقلبه ووسوس له الشيطان للتخلص من والدته، تم ضبط المتهم واعترف بارتكابه الواقعة بوجه بارد.

العدالة تحققت بالإعدام

بعد أكثر من عام تحققت العدالة وقضت محكمة جنايات نجع حمادي، برئاسة المستشار محمد رفاعي عبدالحق، وعضويه المستشار إسماعيل محمود الفران، والمستشار حسني محمد، وسكرتارية أبوالمعارف عبدالشافي، محمد الكحلاوي، ومحمد كمال الدين، بالإعدام شنقًا لشاب قتل والدته طعنًا بسكين مطبخ وهي تصلي، بمركز أبوتشت، شمال محافظة قنا. وائل.م.ه، 27 عامًا، تهمة قتل والدته ناهد.م.م، 55 عامًا، ربة منزل، طعنًا بالسكين أثناء الصلاة، لتسببها في إزعاجه واستيقاظه من نومه، بقرية أبوشوشة مركز أبوتشت في قنا.

تم ضبط المتهم ومحاكمته بالإعدام شنقًا بعد أخذ الرأي الشرعي من فضيلة مفتي الجمهورية، وأحيلت القضية برقم 16581 لعام 2019 جنايات أبوتشت، والمقيدة برقم 1421 لعام 2019 كلي قنا 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أخبار ذات صلة

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اترك تعليقك هنا لمساعدتنا على تطوير الموقع من أجل أن ينال إعجابكم

التعليقات



يمكنكم دعمنا بالتبرع عن طريق paypal لتطوير الموقع ليكون منبرًا حرًا ولسانًا صادقًا يعبر عن طموحات وآمال الأمة العربية.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


إتصل بنا

اشترك فى النشرة البريدية للموقع

عن الموقع

عن الموقع
صدى الأمة تهتم بقضايا وأخبار الأمة العربية بكل حيادية وبشكل بناء وشعارنا أمة واحدة

تبرع للموقع


يمكنكم دعمنا بالتبرع عن طريق paypal لتطوير الموقع ليكون منبرًا حرًا ولسانًا صادقًا يعبر عن طموحات وآمال الأمة العربية .



جميع الحقوق محفوظة لموقع

صدى الأمة

2020

تم تطوير الموقع بواسطة فريق عمل صدى الأمة