recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

تعليم بورسعيد يطبق الفصل الدوار

 

 تعليم بورسعيد يطبق الفصل الدوار





عقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد اجتماعًا لبحث الاستعداد النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد، وذلك بحضور الدكتور عاطف علم الدين عضو مجلس الشيوخ واللواء يوسف الشاهد سكرتير عام محافظة بورسعيد والدكتور نبوي باهى وكيل وزارة التربية والتعليم ومديري المدارس.

وناقش الاجتماع الإجراءات التي قامت بها مديرية التربية والتعليم لاستقبال الطلاب والمعلمين فى بداية العام الدراسى 2020/2021.

وأصدر محافظ بورسعيد توجيهاته إلى الدكتور نبوي باهي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، بتطبيق نظام “الفصل الدوار” فى مدارس المحافظة والذي يعد تجربة جديدة للطلاب لتحقيق اقصي استفادة علمية.

 

وأكد المحافظ، خلال الاجتماع، على أهمية دور مديري المدارس في السيطرة علي الطلاب والمعلمين وخلق حالة من الانضباط والتعاون بينهم، مشددا على أن لمدير المدرسة دور كبير في المنظومة التعليمية، ويتوقف نجاحها علي مدي قدرة مدير المدرسة في فرض الالتزام وتشجيع الطلاب علي الانتظام بالحضور إلى المدرسة.

 

وأشار محافظ بورسعيد إلي أهمية توصيل المعلومة كاملة للطلاب، خاصة وأن المحافظة تطبق منظومة رائدة في تعظيم دور المدرسة والمعلم من خلال غلق مراكز الدروس الخصوصية مضيفا أن على ولي الأمر مسئولية كبيرة وهامة في نجاح هذه المنظومة.

 

يشار إلى أن محافظ  بورسعيد أكد أن نظام “الفصل الدوار” يعتمد على سبيل المثال على تخصيص 4 فصول لتدريس مادة اللغة العربية، و3 فصول للغة الإنجليزية، وفصول أخرى للعلوم والرياضيات وباقي المواد، بحيث لا يكون للطالب فصل محدد داخل المدرسة، وتكون كثافة الفصل الواحد لا تتعدى 30 طالبا.



google-playkhamsatmostaqltradent