recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

الخطة النهائية للدراسة لطلاب المعاهد الأزهرية

 

الخطة النهائية للدراسة لطلاب المعاهد الأزهرية


كتبت-ندا علي
انتهت إدارة قطاع المعاهد الأزهرية، من وضع الخطة النهائية للدراسة بالمعاهد الأزهرية التابعة لها، على أن توزع تلك التعليمات لكل المناطق لتنفيذها مع بدء العام الدراسي السبت القادم الموافق 2020/10/17 بما يتوافق مع الإجراءات الاحترازية والوقائية الواردة من الجهات الصحية المختصة.

أيام الحضور بالمعاهد

وأكدت الإدارة، أن حضور مرحلة رياض الأطفال والصفوف الثلاثة الأولى بالمرحلة الابتدائية أربعة أيام بالأسبوع وحضور الصفوف من الرابع الابتدائي للسادس الابتدائي يومين في الأسبوع على أن توزع هذه الأيام بمعرفة إدارة المعهد بالتنسيق مع رئاسة المنطقة.
وأوضحت التعليمات أن حضور جميع صفوف المرحلة الإعدادية والثانوية يومين في الأسبوع يتم تحديدهما بمعرفة إدارة المعهد وبالتنسيق مع رئاسة المنطقة.

وأضافت التعليمات أنه ينطبق على معاهد القراءات ما يُطبق على المعاهد الإعدادية والثانوية الأزهري، كما حددت زمن الحصة في المعاهد ذات الفترتين في المرحلة الابتدائية بــ35 دقيقة على أن تبدأ الفترة الصباحية في الثامنة صباحا وتنتهي في 40 -11 صباحا وتبدأ الفترة الثانية من الساعة 12 ظهرا وحتى الساعة 40-3 عصرا.

وشددت على الالتزام بمراعاة المسافة الآمنة بين الطلاب داخل الفصول بما لا يقل عن متر ونصف المتر بين كل طالب والآخر

غرفة عمليات

واختتمت التعليمات بضرورة تشكيل غرفة عمليات برئاسة رئيس الإدارة المركزية للمنطقة والوكيل الثقافي والشرعي ومديري المراحل لمتابعة التنفيذ والتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بقطاع المعاهد الأزهر




google-playkhamsatmostaqltradent