recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

السيسي يستعرض أوضاع المنطقة مع وزير خارجية الأردن

السيسي يستعرض أوضاع المنطقة مع وزير خارجية الأردن




كتب / محمد رمزى مونس


استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى، أيمن الصفدى، وزير الخارجية وشؤون المغتربين فى المملكة الأردنية الهاشمية، وذلك بحضور سامح شكرى، وزير الخارجية.

وطلب الرئيس، نقل تحياته للعاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى بن الحسين، معرباً عن التطلع لمواصلة التنسيق القائم بين البلدين على مختلف الأصعدة، سواء ثنائياً أو ثلاثياً مع جمهورية العراق الشقيقة، لا سيما فى ضوء تعاظم التحديات التى تواجهها المنطقة، وما يجمع كلا من مصر والأردن من روابط تاريخية وطيدة وعلاقات أخوية على المستويين الرسمى والشعبى.

وأعرب وزير الخارجية الأردنى عن تشرفه بلقاء الرئيس، ناقلاً له تحيات الملك عبدالله الثانى، مؤكداً حرص الأردن على استمرار التنسيق والتشاور المكثف مع مصر على جميع المستويات وفى ضوء أهمية ومحورية الدور المصرى بالمنطقة، بما يساهم فى مواجهة التحديات المشتركة التى تمر بها الأمة العربية.

وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن اللقاء شهد استعراضاً لأوجه العلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين، والتى اكتسبت زخماً فى السنوات الأخيرة على خلفية قوة ومتانة العلاقة الشخصية بين الرئيس وشقيقه جلالة الملك الأردن، مما انعكس بشكل إيجابى على الحرص والاهتمام المتبادل على تعزيز أطر التعاون بين البلدين فى كافة المجالات.

كما شهد اللقاء استعراض آخر مستجدات الأوضاع فى المنطقة، وبصفة خاصة عملية السلام فى الشرق الأوسط، حيث تم تأكيد أهمية تكثيف الجهود الدولية لتسوية الأزمة الفلسطينية استناداً لقرارات الشرعية الدولية، بهدف حلحلة عملية السلام واستئناف المفاوضات. وتم التطرق إلى التطورات المتعلقة بالوضع فى ليبيا، حيث أكد الرئيس أن الهدف الأساسى هو تثبيت الموقف الحالى على أرض الواقع وفق الخطوط المعلنة، سعياً إلى التوصل إلى حل جذرى وشامل لاستعادة الاستقرار والأمن فى ليبيا من خلال المسار السياسى ونتائج مخرجات مؤتمر برلين وإعلان القاهرة، وصولاً إلى الاستحقاق الانتخابى، مشدداً على أن التنسيق المشترك وقوة الإرادة ووحدة المواقف العربية من شأنها فرض محددات وخطوط الأمن القومى العربى.




google-playkhamsatmostaqltradent