-->
صدى الأمة صدى الأمة
recent

عاجل

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

بعد إطلاقها رسميا.. كل ما تريد معرفته عن منصة «مدرستنا» التعليمية

 بعد إطلاقها رسميا.. كل ما تريد معرفته عن منصة «مدرستنا» التعليمية





كتبت -هاجر عبدالسلام

انطلقت في الثامنة من صباح اليوم، الأحد، قناة«مدرستنا»، على أن تبث مناهج الطلاب بالمرحلتين الإبتدائية (الصفين الرابع والخامس)، والإعدادية( الصف الأول والثاني والثالث9)، بشكل يومي، وعلى مدار 24 ساعة.


وأعلن، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، طارق شوقى، أمس السبت، عن بث قناة «مدرستنا» ضمن ثلاث قنوات تعليمية، كمنصات رقمية، ستتولى الوزارة إطلاقها للطلاب في المراحل التعليمية كافة، أمس السبت، عبر فيديو بثه على صحفته بموقع التواصل الاجتماع«فيس بوك»، موضحًا أن القناة تهدف إلى شرح الدروس بطريقة مبتكرة، وهذا كل ما تريد معرفته عنها:

_تعد قناة «مدرستنا» منصة رقمية تغطي الطلاب في المرحلتين الإبتدائية(الصفين الرابع والخامس)، والإعدادية(الصف الأول والثانيوالثالث).

_ تبث قناة«مدرستنا» رسميًا، اعتبارًا من اليوم، الأحد، 18 أكتوبر عبر تردد 12303- الاستقطاب أفقي- معدل الترميز 27500- معامل تصحيح الخطأ 5/6.

_تعمل القناة على مدار 24 ساعة، على أن تتبادل المراحل الدروس بالتناوب، ويعاد بث كل حصة مرتين على مجار اليوم.

_يبلغ مدة الحصة نصف ساعة، ويعلن عن جداول بثها للطلاب، عبر «منصة التعليم المصري» فضلاً عن طباعتها وتوزيعها على الطلاب في المدارس.

_ خصصت وزارة التربية والتعليم عن خدمة مجانية لتلقي شكاوي الطلاب وأولياء الأمور على مستوى الجمهورية، ووعدت بسرعة التعامل معها ضمن إجراءات ضبط منظومة العام الدراسي، زوال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إنه متاح لأي أحد إرسال الاستفسارات والشكاوي والطلبات إلى رقم واتساب ٠١١٤٨٩٧٠٦١٠اعتبارا من التاسعة صباحا ٩ حتى الخامسة مساء من كل يوم.

وأشار شوقي إلى «مكتبة الدروس الإلكترونية التفاعلية» والتي سيتم إطلاقها خلال الفترة المقبلة، فضلاً عن إطلاق قناة تلفزيونية تعليمية لطلاب الثانوية العامة، وأخرى لطلاب التعليم الفني. وتحدث عن منصة المناهج الرقمية للمرحلة الثانوية HTTP://lms.ekb.eg وهي منصة تضم مصادر تعلم رقمية عديدة لطلاب المرحلة الثانوية، فضلاً عن إضافة مواد باللغة الفرنسية عبر المنصة، ويتم تحديث المنصة بصفة مستمرة، كما تم تزويدها بالكتب الدراسية.

ولفت الوزير إلى المنصات الإلكترونية المختلفة والتي أطلقتها الوزارة لخدمة أبنائنا الطلاب ومساعدتهم في التعلم في ظل انتشار فيروس كورونا، وهي: «نظام إدارة التعلم LMS.EKB.EG، مع إتاحة العديد من الوسائل المساعدة مثل:»القنوات التلفزيونية التعليمية، منصة البث المباشر للحصص الافتراضية، المكتبة الإلكترونية .study.ekb.eg، منصة إدمودو ، منصة إدمودو . Edmodo.org   ، ومكتبة الدروس الإلكترونية، وبرنامج أسأل المعلم، والكتب التفاعلية الإلكترونية«.

وأعلن شوقى، عن أنه تم الاتفاق مع شركة مايكروسوفت على إتاحة بريد الكتروني موحد لكل طلاب المراحل التعليمية للدخول على جميع المنصات التي سيتم إتاحتها من قبل الوزارة، فضلاً عن توفير برامج Microsoft office مجانًا لـ20 مليون طالب للتدريب على أدوات سوق العمل، وهو ما يمثل تطورا مهما في طريقنا للتحول الرقمي، ويمكن للطالب الحصول على البريد عن طريق الرقم القومي وكود الطالب.



https://sadalelommacenter.blogspot.com/?m=0

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أخبار ذات صلة
تعليم

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اترك تعليقك هنا لمساعدتنا على تطوير الموقع من أجل أن ينال إعجابكم

التعليقات



يمكنكم دعمنا بالتبرع عن طريق paypal لتطوير الموقع ليكون منبرًا حرًا ولسانًا صادقًا يعبر عن طموحات وآمال الأمة العربية.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


إتصل بنا

اشترك فى النشرة البريدية للموقع

عن الموقع

عن الموقع
صدى الأمة تهتم بقضايا وأخبار الأمة العربية بكل حيادية وبشكل بناء وشعارنا أمة واحدة

تبرع للموقع


يمكنكم دعمنا بالتبرع عن طريق paypal لتطوير الموقع ليكون منبرًا حرًا ولسانًا صادقًا يعبر عن طموحات وآمال الأمة العربية .



جميع الحقوق محفوظة لموقع

صدى الأمة

2020

تم تطوير الموقع بواسطة فريق عمل صدى الأمة