recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

سيارات الموت في الطريق لحصد أرواح الأبرياء


كتبت سمية امين

موطنو القليوبية في حالة من الاستياء والغليان والغضب الشديد لوجود تلك سيارات الموت.
استمرار مسلسل السيارات المتهالكة ووسائل المواصلات بالقليوبية " في عرض مستمر"، فالبرغم من أن عمر تلك السيارات العديد من السنين و لكنها ما زالت تستخدم كوسائل مواصلات ومع رفض المرور ترخيصها لأنها لا يوجد لها أي أوراق أو مستندات رسمية.
وبالرغم من ذلك إلا أنه يتم تداول تلك السيارات وبيعها بدون أوراق ، وتنتشر هذه السيارات بمدن شبرا الخيمة والخانكة والخصوص.

وقال إبراهيم علي ، أحد أهالي شبرا الخيمة ، إن تلك السيارات تنتشر بصورة كبيرة ويقودها صبية ومسجلين خطر، مضيفا أنها وسائل مواصلات غير آدمية وتستغل حاجة المواطنين، ويستخدمها البلطجية في ارتكاب الجرائم، مستغلين أنها تعمل بدون أوراق رسمية أو أرقام.

وأضاف نهي محمد ، من أهالي شبرا الخيمة، أن تلك السيارات رغم خطورتها إلا أنها تخدم ٣ مليون نسمة من سكان شبرا الخيمة، وانتشرت بشكل مكثف منذ عام 2011 حتى الآن، مشيرًا إلى أنه يقودها صبية لا يحملون رخصة قيادة ومسجلون خطر، وتسببت في وفاة وإصابة العديد من المواطنين .

وأوضحت أن الأهالي أرسلوا 30 رسالة استغاثة لمحافظة القليوبية لشن حملات على تلك السيارات وتقنين أوضاعها أو مصادرتها.

وأشار علي محمد ، أحد أهالي طوخ، أن المدينة بها كارثة أخرى من السيارات "الاواز" ويرجع عمرها إلى عشرات السنوات وبالرغم من أن المرور يسمح بترخيصها الا انها سيارات متهالكة وغير آدمية، مطالبا بمصادرتها واستبدالها بسيارات " الميكروباص".
استغاثات عديدة من الأهالي لمناشدة محافظ القليوبية اللواء عبد الحميد الهجان ومدير أمن القليوبية اللواء فخرى لانقاذ المواطنين من سيارات الهلاك التي تحصد أرواح الأبرياء يوميا بدون ذنب

google-playkhamsatmostaqltradent