-->
صدى الأمة صدى الأمة
recent

عاجل

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

السفير الشناوي يطلق مبادرة لأطفال الشوارع في اليوم العالمي للطفل

السفير الشناوي يطلق مبادرة لأطفال الشوارع في اليوم العالمي للطفل




كتبت - فرحة باروكي


قام السفير فؤاد الشناوي سفير المباحثات الدولية لدى الامم المتحدة بإطلاق مبادرة جديدة للاهتمام بظاهرة أطفال الشوارع في مصر بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للطفل، حيث عرض الموقف قائلا: انها ليست المبادرة الاولى التى تتعلق بهذا الموضوع فقد قمت بعدة مبادرات لاحتواء تفشي هذه الظاهرة.


وقد حزنت كثيرا لأن الاعلام المصري لا يلقي الضوء عليها لانها ظاهرة تشكل خطرا شديدا على مجتمعنا المصري، ويدهشني ان رجال الاعمال يقومون بالصرف بالمليارات في اعلانات لهم ولم يفكر أحدهم في ظاهرة هؤلاء الاطفال الذي نراهم يجوبون شوارع مصر اما للتسول او للسرقة والبعض منهم يحاول العمل في الورش مقابل ان يجد لقمة عيشه. ولم نجد رجل اعمال تحرك لحل هذه الظاهرة او نائب قدم احاطة للتحرك ورعاية وكفالة هؤلاءالذين يعيشون التشرد وبلا مأوى.


ويكمل الحديث: المفروض ان الاطفال هم النواة الاساسية للمجتع.

ويستمر في عرض الاحصاءات وفقا لدراسة للامم المتحدة التي اظهرت ان تعداد اطفال الشوارع في العالم بلغ ١٥٠ مليون طفل، من بينهم ٢ مليون طفل في مصر، كما بلغ عدد الاطفال المتسربين من التعليم والعاملين بالورش بلغ ٢،٨ مليون من اجمالي سكان مصر، اي حجم المتسربين من التعليم يبلغ ٢ مليون و١٢٢ طالب.

وترجح هذه الدراسة ان السبب في انتشار هذه الظاهرة فى مصر ترجع ان اكثر من ربع النساء قد تزوجن قبل بلوغ سن ال١٨ سنة مما يساعد على كثرة الانجاب وعدم الوعي لدي الامهات في هذا السن بالتنشأة الاجتماعية الصحيحة.

ويضيف السفير ان نتائج هذه الإحصائيات تستلزم منا تكثيف مزيد من الجهود لحماية هؤلاء الاطفال من كافة أنواع الإنتهاكات لضمان حياة كريمة وادماجهم أفراد اصحاء في المجتمع المصري، ويجب ان نلتزم بذلك وفقا لحقوقهم المنصوص عليها في قانون الطفل وطبقا لاتفاقيات الامم المتحدة لحقوق الانسان.

ويستطرد انه يجب ان نضع في الإعتبار ان وجود هؤلاء الأطفال في الشوارع يمثل قنبلة موقوته في عالم الإجرام او التطرف كلما اصبحوا شباب يمرون بمراحل الشباب.

لذلك اناشد السيد وزير الشباب والرياضة بالتعاون مع جهاز الشرطة التحرك لجمع هؤلاء الأطفال من الشوارع وتوفير محل إقامة لهم وإعادة تأهيلهم رياضيا واجتماعيا وعلميا.

ويشير السفير فؤاد قائلا: اننا نحن ابناء الوطن في الخارج على اتم استعداد لدعم كفالة هؤلاء، لأنها خطوة وطنية واجتماعية هامة يجب ان نقوم بها لمساندة حكومتنا ونحن نعرف تكبدها بالالتزامات والمسؤوليات الجسيمة في وقت ينتشر فيه وباء الكورونا الذي يحصد ارواح المواطنين، وبذلك نكون قد ساهمنا في انقاذ مصرنا الحبيبةمن خطر تفشي هذه الظاهرة.

وصرح انني قد قمت من قبل باطلاق اكثر من مبادرة ونداء في هذا المضمار للقضاء على هذه الظاهرة حيث تواصلت مع رجال الاعمال في الخارج والداخل الذين ايدوا تلك المبادرات وتقديم كافة المساعدات لكفالة هؤلاء الأطفال كما تواصلت مع عدة قنوات تلفزيونية للإعلان عن فتح حساب فى احدى البنوك المصرية لجمع التبرعات لحساب هؤلاء.

واناشد الآن صندوق تحيا مصر لتبني هذه الفكرة ودعمها حتى نقضي على ظاهرة لها خطورتها على المجتمع المصري ونساهم بذلك بتأهيل جيل صالح يخدم مصر ولايكون جزئية فعالة في الاجرام أو في التطرف.

ويختتم السفير فؤاد الشناوي شرح هذه المبادرة بتوجيه نداء الى قيادتنا الحكيمة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي الاب الحنون والروحي لكل مواطن مصري والى السادة الوزراء في وزارات التضامن ووزارة الشباب والرياضة للتدخل لإخراج هذه المبادرة الى النور وإلى حيز التنفيذ ونكون بذلك جنود مصر للقضاء على ظاهرة أطفال الشوارع التي لا تليق بحضارة بلدنا.

وتمنى لمصر وللرئيس كل الخير مؤكدا انهم ابناء مصر في الخارج هم جنودها المناضلين من اجل اسم مصر ورفعتها.


بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للطفل،


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أخبار ذات صلة
منوعات

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اترك تعليقك هنا لمساعدتنا على تطوير الموقع من أجل أن ينال إعجابكم

التعليقات



يمكنكم دعمنا بالتبرع عن طريق paypal لتطوير الموقع ليكون منبرًا حرًا ولسانًا صادقًا يعبر عن طموحات وآمال الأمة العربية.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


إتصل بنا

اشترك فى النشرة البريدية للموقع

عن الموقع

عن الموقع
صدى الأمة تهتم بقضايا وأخبار الأمة العربية بكل حيادية وبشكل بناء وشعارنا أمة واحدة

تبرع للموقع


يمكنكم دعمنا بالتبرع عن طريق paypal لتطوير الموقع ليكون منبرًا حرًا ولسانًا صادقًا يعبر عن طموحات وآمال الأمة العربية .



جميع الحقوق محفوظة لموقع

صدى الأمة

2020

تم تطوير الموقع بواسطة فريق عمل صدى الأمة