recent
عـــــــاجــــل

البيوت ومافيها

 البيوت ومافيها



كتبت - غادة يسرى


كلّ الناس يخطئون ولا يوجد أحد يمتلك العصمة عن ارتكاب الأخطاء، وقد يرتكب كلا الزوجين الأخطاء بحق بعضهما البعض، وقد ينزعج كلّ منهما من الآخر ويستشيط غضباً من أفعاله وتصرفاته، وقد يصل الأمر أحياناً إلى طلب الانفصال، لكن يجب إدراك أنّ رابطة الزواج التي بينهما والأبوة في حال وجود أطفال أقوى من جميع المشاكل والاختلافات، واللحظات المميزة التي جمعتهما تستحق المسامحة والغفران لأجلها، فالحياة الزوجية حياة استقرار وسكينة واطمئنان، فالزوج سكن ومأوى لزوجته والزوجة سكن ومأوى لزوجها، ولا يجب تحويل العلاقة الزوجية إلى ساحة حرب يهدف كلّ منهما اصطياد أخطاء الآخر والوقوف له بالمرصاد على كلّ هفوة أو خطأ يرتكبه، حيث يجب أن تقوم علاقتهما على مبدأ التسامح والمغفرة.

فى أحدي الايام تشاجرت مع زوجها و تخاصموا بسبب الظروف المعيشية الصعبة ...فقررت ترك البيت و الهروب منه و فعلا انتظرت أولادها و زوجها حتى ناموا .و عندما خرجت من البيت كانت تتسلل بجانب الجدران و تمر بجانب شبابيك بيوت الحي من أجل أن لا يراها أحد .سمعت من أحد الشبابيك أما تدعوا الله و تسأله أن يشفي إبنها المشلول ..حتى يلعب و يعيش مثل بقية الاطفال و سمعت في بيت آخر إمرأة تدعو الله أن يرزقها بطفل يزين حياتها .و سمعت زوجة تدعو الله أن يهدي زوجها و يهديه الى الصواب .و سمعت بنت تبكي و تقول يارب لقد إشتقت لأمّي و لكنني أعلم أنّها عندك في الجنة .و سمعت واحدة أخرى تقول لزوجها صاحب البيت سيطردنا ..قل له يعطينا مهلة إضافية حتى يرزقك الله و تسدّد له الايجار .سمعت المرأة الشاردة .. و أيقنت أنّ الناس الذين يتظاهرون بالسعادة .و يبتسمون في وجوه بعضهم هم في الأغلب يخفون بداخلهم ألما و وجعا لا يعلم به أحد إلا الله .عادت مسرعة إلى بيتها و شكرت الله على نعمة البيت و الأولاد و الزوج .

الخلاصة أنّ كل البيوت فيها ما فيها من المشاكل و النقص فلا تظنّوا أنّ كلّ من يبدو أمامكم مسرورا أنّه يعيش حياة مثالية فخلف هذا الوجه البشوش آهات و منقصات لا تعلم أنت بها ...

فلا تقارن حياتك بحياة الآخرين فالحياة لا تصفو لأحد.

من ظن بالله خيراً فلن يُخيب الله ظنه .. ومن شكره على نعمه زاده من فضله .. ومن توكل على الله فهو كافيهِ وحسبهُ .. اللهم طهِّر قلوبنا .. وأستُر عيوبنا .. وأغفر ذنوبنا .. وأشرح صدورنا .. وأحفظ أحبّتنا .. وأكفِنا شر مافي الغيب .. وأختم بالباقيات الصالحات أعمالنا .. يا الله​

فقل الحمد لله دائما و أبدا .

وماتوفيقى إلا بالله عليه توكلت وإليه أنيب.....



google-playkhamsatmostaqltradent