recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

حلم الدمايطه مشروع دمياط للاثاث: اول مصنع بالمدينة

 حلم الدمايطه مشروع دمياط للاثاث: اول مصنع بالمدينة



كتب-سامح شهاب


قامت محافظة دمياط باتخاذ العديد من الخطوات الهامة لتنمية صناعة الأثاث ولعل أهمها مشروع مدينة دمياط للأثاث ذلك المشروع القومي التنموي الذي توليه القيادة السياسية اهتمامًا خاصًا بإنشاء مدينة متكاملة متخصصة في صناعة الأثاث حيث يعد المشروع أول مشروع لإنشاء بيئة صناعية متخصصة لصناع الاثاث بالشرق الأوسط على مساحة 331 فدان طبقا للقرار الصادر من رئيس مجلس الوزراء رقم 999 لسنه 2015 لتوفير 2500 ورشة لصغار الصناع وعدد من المصانع الكبرى والمكملة حيث سيوفر فرص عمل مباشرة لعدد 30 الف مواطن وفرص عمل غير مباشرة لحوالي 120 الف مواطن بما يسهم في حل مشكلة البطالة علما بان هذا المشروع سيساهم في عودة محافظة دمياط الى مكانتها في مجال تصنيع الاثاث محليا وعالمياًً .

كما يقام بمدينة دمياط للاثاث مجمع المعارض على مساحة 20,94 فدان، بينما يقام مجمع الصناعات التكميلية على مساحة 9.76 فدان تخصص لإنشاء مصانع للصناعات التكميلية، مثل "مواد لصق، ودهانات، وإسفنج، وإكسسوارات لازمة للصناعة" وهى صناعات لها أهمية كبيرة في خفض تكاليف التصنيع والقضاء على البطالة.

•وشركة مدينة دمياط للأثاث قامت بتسكين اكبر عدد ممكن من حائزي الورش بالمدينة وكذا تجهيز المعرض الدائم لمنتجات الورش بالمدينة .

•تم عمل ساحة موقف سيارات السرفيس على مساحة 800 متر وتم عمل تخطيط المداخل والمخارج للموقف وتم الانتهاء من اعمال طبقة الاساس وصب قواعد المظلة وتركيب الاعمدة و الانتهاء من اعمال تركيب المظلة.

•من المقرر انشاء معهد للتعليم والتصميم والتدريب ليكون مركز لتكنولوجيا وتطوير صناعة الأثاث بمدينة دمياط للأثاث يضم قسم للتعليم وقسم لتدريب الصناع على أحدث الطرق العالمية للتصنيع و تكون الدراسة فيه عامين يتم بعدها منح شهادات دراسية معتمدة. 

•وتم التواصل مع اكثر من جامعة في ايطاليا للحصول على مناهج وبرامج دراسية وتأهيلية معتمدة في صناعة الاثاث من الجامعات الايطالية من اجل الانفتاح على التعليم العالمي والتأكيد على اهمية محافظة دمياط في مجال صناعة الاثاث .


 أكدت الدكتورة منال عوض أن هذا المشروع المقام على مساحة ٣٣١ فدان توليه القيادة السياسية اهتماما بالغا لدعم صناعة الأثاث الوطنية، لتكون المدينة الواجهة التسويقية الأساسية فى هذا الخصوص داخل مصر وخارجها، فضلاً عن تعظيم فرص الاستثمار الأجنبى بالمدينة والارتقاء بالتدريب المهنى و التكنولوجي والارتقاء بالتدريب المهنى و التكنولوجي فى هذا القطاع الصناعى.


أكدت المحافظ أنه تم التعاقد على فرش ١٥.٢٠٠ ألف وحدة سكنية بمشروع بشائر الخير ٥ المقام بمحافظة الإسكندرية وذلك فى إطار البروتوكول المبرم مع المنطقة الشمالية العسكرية و جهاز تنمية المشروعات سيتم فتح آفاق تسويقية جديدة للصانع الدمياطى مضيفة أنه ووفقا لهذا الاتفاق تم إتاحة نسبة ٨٠٪ من تلك الوحدات لصالح الصناع بمدينة دمياط للأثاث فضلا عن نسبة ٢٠٪ لأصحاب الورش خارج المدينة.

فضلا عن إقامة سلسلة معارض " صنع فى دمياط" بأرض المعارض بمدينة نصر ومعرض " فرنكس - دمياط" الذى تم إقامته بالتعاون المشترك مع جمعية المصدرين المصريين - إكسبولينك ووزارة التضامن الاجتماعي و شركة دمياط للاثاث


قسم المحافظات بجريده صدي الأمه


محافظ دمياط تعقد إجتماعاً لمتابعة الموقف التنفيذى لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى


عقدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، إجتماعاً مع المهندس محمد عسل رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى و م. أميمة متولى رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، وذلك لمتابعة الموقف التنفيذى لعدد من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى...


حيث تابعت المحافظ معدلات تنفيذ محطتى صرف صحي السواحل والكاشف الجديد المقرر افتتاحهم خلال الشهر الجارى، وأيضاً محطة معالجة شطا والتى تُعد من أكبر المشروعات بقطاع الصرف الصحي إذ بلغت نسبة التنفيذ بالمشروع ٩٥٪، و من المقرر افتتاحه خلال مارس القادم، هذا بالإضافة إلى محطتى صرف صحي الركابية وشط جريبة و محطتى رفع أم الرضا القديمة والجديدة، حيث سيتم افتتاحهم آخر يونيو ٢٠٢١ وفقاً للبرامج الزمنية المحددة مسبقاً.. 


وأشارت المحافظ إلى أن الدولة بكافة أجهزتها تسعى جاهدة الى دعم صناعة الأثاث بالمحافظة والذى يبدوا واضحا من خلال إهتمام القيادة السياسية بمدينة دمياط للأثاث والتى تعد أكبر مدينة متخصصة في صناعة الأثاث و الصناعات الخشبية والمكملة لها في الشرق الأوسط وكذلك العمل على إتاحة الكثير من الفرص التسويقية لمنتجات الأثاث الدمياطى لإستعادة مكانته على خريطة التجارة المحلية ووضعه على خريطة التصدير العالمية أيضاً.

حلم الدمايطه مشروع دمياط للاثاث: اول مصنع بالمدينة

حلم الدمايطه مشروع دمياط للاثاث: اول مصنع بالمدينة

حلم الدمايطه مشروع دمياط للاثاث: اول مصنع بالمدينة


google-playkhamsatmostaqltradent