recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

مسجل خطر يشعل النار في شقيقه ويحطم شقته بدميرة بطلخا وسقوط أجزاء من سقف مدرسة تحت الإنشاء بالمنصورة

مسجل خطر يشعل النار في شقيقه ويحطم شقته بدميرة بطلخا وسقوط أجزاء من سقف مدرسة تحت الإنشاء بالمنصورة.




كتب - محمد رمزى مونس


أشعل مسجل خطر بالدقهلية، النار في شقيقه، ثم حطم محتويات شقته بناحية قرية دميرة، بدائرة مركز طلخا، عقب رفضه إعطائه مبلغ مالي كما سقطت أجزاء من سقف الطابق الأخير بمدرسة تحت الإنشاء في الدقهلية اليوم السبت، علي كابل ضغط منخفض، مما تسبب في قطع الكهرباء عن منطقة «عزبة عقل» بمدينة المنصورة وأرجع المسؤولون عن المدرسة سبب الانهيار إلى تراكم مياه الأمطار على السقف..

تلقى اللواء رافت عبدالباعث، مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء مصطفي كمال، مدير مباحث المديرية، بوروود بلاغا إلى مأمور مركز طلخا، بوصول محمد مصباح عبدالسميع حسين، 29 سنة، عامل عادي، مقيم بقرية دميرة، التابعة لدائرة مركز طلخا، مصابا بحروق من الدرجة الثانية بالوجه واليد اليسرى، بنسبة 20%، إدعاء تعدي شقيقه عليه.

وبسؤال المصاب في محضر الشرطة، اتهم شقيقه المدعو ياسين مصباح عبدالسميع حسين، 24 سنة، عاطل، مقيم بذات القرية، بالتسبب في إصابته، لطلبه منه مبلغ مالي ورفضه ذلك؛ إذ ألقى زجاجه بها ماده بترولية مشتعلة اتجاهه، ما أدى إلى حدوث إصابته، وكذا تلفيات بالشقة عباره عن حريق بها وجزء من شرفة المطبخ، وكسر «بشباك السلم، وعدد اثنين تليفزيون، وزجاج غطاء البوتاجاز».

وانتقلت مباحث المركز إلى مكان الواقعة، وبإجراء المعاينة على الشقة محل البلاغ تبين وجود التلفيات بالشقة، ووجود آثار لحرق باب الشقة، وجزء من شرفه المطبخ، وكسر «بشباك السلم، وعدد اثنين تليفزيون، وزجاج غطاء البوتاجاز».

وعلى الفور تمكن المقدم حمدي الطنبولي، رئيس مباحث المركز، من ضبط المتهم، وبمواجهته في محضر الشرطة اعترف بارتكاب الواقعة لذات السبب.

وبالفحص تبين أن المتهم  مسجل شقي خطر،  سرقات عامة ، وقد  سبق اتهامه في 12 قضيه مخدرات وسرقه ، وتم تحويل المصاب الى مستشفى طلخا العام لتوقيع الكشف الطبي عليه.

 وجري تحرير المحضر رقم 15379 لسنه 2020 جنح مركز طلخا، وجاري عرضه على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وعلى صعيد أخر ورود بلاغ لمأمور قسم شرطة ثان المنصورة من إدارة شرطة النجدة بسقوط جزء من عقار كان بمنطقة «عزبة عقل» دائرة القسم.

وعلى الفور، انتقلت مباحث القسم بقيادة المقدم، محمد مطر، رئيس مباحث قسم ثان المنصورة، وقوات الحماية المدنية «الإنقاذ البري» وبالتنسيق مع مسؤولي حي شرق المنصورة تم عمل کرودن أمني حول العقار.

وبالفحص تبين أن العقار محل البلاغ مكون من 5 طوابق، ومخصص كمدرسة تابعة لمجمع الإيمان «تحت الإنشاء» على مساحة 300 متر تقريبا، حيث تم انقسام جزء من سقف الطابق الأخير بمساحة «مترونصف  × 10 أمتار» تقريبا دون سقوطه، وسقوط القشرة الأسمنتية لذات المساحة على كابل كهرباء ضغط منخفض أسفل العقار، ولم ينجم عنه ثمة إصابات.




ونجم عن ذلك انقطاع التيار الكهربائي، في منطقة عزبة عقل، وانتقل المهندسين وفنيوا الكهرباء لإصلاح العطل.

وبسؤال محمد السيد عبدالحميد، 56 سنة، مراجع عام التنظيم بحي شرق المنصورة، مقيم بمنطقة عزبة الشال دائرة قسم ثان المنصورة، في محضر الشرطة، علل سبب ذلك لتراكم مياه الأمطار بصفة مستمرة على سقف العقار، وجارِ إزالة مواطن الخطورة وعرض حالة العقار على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط.

حُرر عن ذلك المحضر رقم 9257 لسنة 2020 إداري قسم ثان المنصورة، وجارِ العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، واتخاذ الإجراءات القانونية.



google-playkhamsatmostaqltradent