recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

محافظ المنيا : ينعي موظفا بقسم الإنارة لوفاته أثناء عمله

 محافظ المنيا : ينعي موظفا بقسم الإنارة لوفاته أثناء عمله




كتبت / ياسمين رجب
جنازة شعبية لشهيد الواجب بقرية صفط الخمار مركز المنيا
نعى اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، المغفور له بإذن الله أسامة محمد زكي، أحد الموظفين بقسم الانارة بقرية صفط الخمار ، التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، والذى وافته المنية أثناء أداء عمله.

وقدم ، محافظ المنيا، خالص العزاء لأسرة الفقيد ، داعياً المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
كما شيع أهالي قرية صفط الخمار التابعة لمركز المنيا في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم الأربعاء جثمان الشاب " أسامه محمد زكي يحيى " الموظف بالمجلس القروي بقرية صفط الخمار، والذي وافته المنية في الساعات الأولى من صباح اليوم بمستشفى المنيا الجامعي إثر تعرضه لحادث أليم أثناء أداء مهام عمله أول أمس الأثنين.

واتشحت القرية بالكامل بالسواد حزنًا على وفاة الشاب " أسامه محمد زكي يحيى "، وخرجت جموع غفيرة من أهالي القرية في تشيع الجثمان القادم لمدافن عائلة " يحيى " من مستشفى المنيا الجامعي.

وأشار أهالي القرية، بأن المتوفي " أسامه محمد زكي يحيى " من أفضل شباب القرية خلقًا وسمتًا ومعروف عنه التزامه، وهو يعمل موظف بمجلس قروي صفط الخمار وكذلك كهربائي، وأعلنوا الحداد على وفاته، داعين المولى أن يتقبله في زمرة الشهداء الأطهار الأبرار وأن يرحمه ويغفر ذنوبه ويسكنه فسيح جناته.

وأضاف محمد مرزوق، احد اهالي القرية، ان أسرة المتوفي تعيش حالة كبيرة من الحزن، حيث أنهار والده والذي كان يعمل فنيًا بسنترال المنيا العام أثناء تشيع جثمان ولده وألقى مغشيًا عليه، كما أن أمه وزوجته في حالة إنهيار تام .

واضاف بأن المتوفي " أسامه محمد زكي يحيى " يبلغ من العمر 39 عامًا ومقيم بقرية صفط الخمار، وحاصل على دبلوم صنايع، ويعمل موظف بالمجلس القروي لقرية صفط الخمار بقسم الإنارة، وكذلك كهربائي، ومتزوج ولدية طفلين ولد وبنت، وهو من عائلة " يحيى " أحدى فروع عائلة " المقالدة " بقرية صفط الخمار، وهو الأبن الثالث في أسرته حيث أن له أثنين أشقاء ذكور وثلاثة من الإناث .

وذكر " أحمد محمد علي "، سكرتير رئيس مجلس قروي قرية صفط الخمار، بأن المتوفي " أسامه محمد زكي يحيى " أحد الموظفين الثابتين بالمجلس ويعمل فني بقسم الإنارة، وكان صباح يوم الأثنين الماضي الموافق 14 ديسمبر لعام 2020 في مهمة عمل مع مجموعة من زملائه بالقسم، حيث كانوا يركبون أحد أعمدة الإنارة بأحدي الشوارع المجاورة لمسجد " البر الرحيم " بالقرية، وفجأة ً سقط عمود الإنارة عليه.
وأوضح سكرتير رئيس مجلس قروي قرية صفط الخمار، بأنه على الفور قام زملائه ونقله إلى مستشفى المنيا الجامعي لتلقي العلاج اللازم له، ومحاولة إسعاف في الحال، مبينًا بأن رئيس مجلس قروي صفط الخمار قام بتحرير محضر بالواقعة أثناء حدوث الحادث الأليم لإثبات أن هناك إصابة عمل لهذا الزميل، ومن أجل حفظ كافة مستحقاته القانونية والوظيفية.

وقال " أحمد محمد علي " أن المجلس القروي لقرية صفط الخمار بكافة العاملين به يعني وفاة الزميل الخلوق " أسامه محمد زكي يحيى " ، ويعلن الحداد على رحيل هذا الزميل الخلوق المتميز، ويقدم واجب العزاء لكافة أسرته، داعلين الله تعالى أن يقتبله عنده في زمرة الشهداء الذين جادوا بأرواحهم الطاهرة أثناء أدائه للعمل، وأن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه الفردوس الأعلى من الجنان ويلهم أهله الصبر والسلوان على رحيله.

هذا فيما ذكرت مصادر طبية بمستشفى المنيا الجامعي، بأن المتوفي " أسامه محمد زكي يحيى " قدم للمستشفى ظهر يوم الأثنين الماضي وكان ينزف دمًا شديدًا ، وتم إدخاله قسم الرعاية المركزة وتقديم كل الدعم الطبي له ؛ لكنه توفي في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء بنزيف حاد في المخ وكسر في الجمجمة وتهتكات متفرقة في عظام الجسم .

وكان اللواء محمود خليل، مدير أمن المنيا، قد تلقى بلاغاً من عمليات النجدة، بسقوط ، أحد اعمدة الإنارة على " أسامه محمد زكي يحيى " فني كهرباء، بالمجلس القروي لقرية صفط الخمار ، أثناء تركيب عامود إنارة، وتم نقله لمستشفى المنيا الجامعي لتلقي العلاج اللازم له ، وتوفي في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء متأثرًا بإصابته.
وتم تحرير المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيقات في ملابسات الواقعة بالكامل .

محافظ المنيا : ينعي موظفا بقسم الإنارة لوفاته أثناء عمله


google-playkhamsatmostaqltradent