recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

مصر لإدارة الأصول العقارية تقدم مبادرة للشراكة مع القطاع الخاص.. وتطرح 4 مبانٍ بوسط البلد بنظام حق الانتفاع

الصفحة الرئيسية

 مصر لإدارة الأصول العقارية تقدم مبادرة للشراكة مع القطاع الخاص.. وتطرح 4 مبانٍ بوسط البلد بنظام حق الانتفاع 





تطوير القاهرة الخديوية يأتى ضمن المشروعات المهمة التي أطلقها السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى كأحد محاور مشروعات تطوير العاصمة. 


وصرح الأستاذ محمد جلال العضو المنتدب التنفيذي والقائم باعمال رئيس مجلس إدارة شركة مصر لادارة الأصول العقارية ان وزارة قطاع الاعمال العام  تشارك من خلال الشركة في تطوير القاهرة الخديويه حيث وضعت الشركة خطة لتطوير عقاراتها بالمنطقة وتفعيل جداول صيانة وترميم لرفع كفاءة هذه العقارات واستحداث أنشطة عقارية جديدة تتناسب مع طبيعه هذه العقارات.


وأضاف أن شركة مصر القابضة للتأمين تضع ضمن أهدافها خلال المرحلة المقبله تحسين إدارة واستغلال وتعظيم العائد على الأصول العقارية المملوكة لشركاتها التابعة بالقاهرة الخديوية وتعطى الشراكة مع القطاع الخاص أولوية كأحد القنوات الفعالة لتحقيق أهدافها من التطوير المستهدف لهذه العقارات. 


وأكد أنه بالفعل تم طرح مبادرة لشركات التطوير العقارى ورجال الأعمال والمستثمرين من القطاع الخاص لمشاركة الشركة في إدارة بعض المباني المملوكة لها (سكنية وتجارية وإدارية متعددة الاستخدام)، حيث تم طرح 4 مبانٍ بمنطقة القاهرة الخديوية بوسط البلد وذلك للايجار بنظام حق الانتفاع لمده 25 عاما، موضحا أن المنتفع بالمبنى يقوم بالإدارة والتعامل مع شاغلي ومستأجرى الوحدات واستحداث أنشطة عقارية جديدة وإدارة الاستحواذات والإخلاء والقيام بأعمال الصيانة الدورية والترميمات اللازمة، وذلك لرفع القيمة السوقية والتقديرية للمبنى وتعظيم الإيرادات من الإيجارات وزيادة العائد الاستثمارى للشركة. 


وأعلنت الشركة فتح باب التسجيل للراغبين من الشركات والمستثمرين بتاريخ 6/11/2020 ثم تم الإعلان عن هذا الطرح يوم الثلاثاء الموافق 22/12/2020 في شكل مناقصة عامة لضمان الشفافية وجذب شركات أخرى، وقد تحدد يوم 20 يناير المقبل موعدا لفض المظاريف المغلقة الفنية والمالية.


واختتم سيادته: إن شركة مصر لإدارة الأصول العقارية التابعة لشركة مصر القابضة للتأمين صاحبة اكبر محفظة عقارية مؤسسية وتمتلك النصيب الأكبر من العقارات ذات الطراز المعمارى المتميز بالقاهرة الخديوية. 


مصر لإدارة الأصول العقارية تقدم مبادرة للشراكة مع القطاع الخاص.. وتطرح 4 مبانٍ بوسط البلد بنظام حق الانتفاع

مصر لإدارة الأصول العقارية تقدم مبادرة للشراكة مع القطاع الخاص.. وتطرح 4 مبانٍ بوسط البلد بنظام حق الانتفاع


google-playkhamsatmostaqltradent