recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

الإعلامية شيماء بهي الدين: شغفي هو المواطن "الإنسان"

الصفحة الرئيسية

 الإعلامية شيماء بهي الدين: شغفي هو المواطن "الإنسان"



حوار - مها البديني

فكرها المستنير وآرائها البناءة تجعلك تقف وقفة تأمل أمام إعلاميات كلهن خبرة وثقافة وفكر راقي، ردود فعلها الهادئة في حوارها مع الجميع وتعاملاتها ومخاطباتها تعتبر نهجا وسلوكاً معروف في أساليب حياتها، هي الإعلامية شيماء بهي الدين مقدمة برنامج مسا الورد على قناة المحور. 

وقد أثبتت شيماء بهي الدين جدارة في تقديم العديد من البرامج الاجتماعية المنوعة وتميزت بإدارة الحوار الهادئ والابتسامة الدائمة مما اكسب برامجها المحبين والمتابعين لها وحُسن التواصل مع الجمهور. 

 وكان لنا معها هذا اللقاء الذي بدأنا به من هنا:

كيف بدأتي في المجال الصحفي؟ ولماذا ؟

بدأت ككاتبة صحفية  وعملت بالعديد من الصحف  المصرية والعربية، وكان شغفي بالكتابة في المجالات الاجتماعية لمناقشة القضايا ومحاولة تسليط الضوء عليها للوصول لحلول مدروسة ومبسطة تناسب كل الأطراف للوصول لمجتمع راقي وسوى نفسيًا.

احكي لنا عن تجربتك وشغفك للإنتقال من كاتبة صحفية إلى إعلامية على شاشة التلفاز؟

كان شغفي في الظهور على شاشة التلفاز هو هدفي الرئيسي، وقد بدأت ككاتبة صحفية للتعلم، الكثير يذكر لي جملة " إذا كنت ترغب أن تكون إعلامي ناجح إتعلم صحافة"، وبالفعل كانت الصحافة هي المحطة الأولى ومن ثم الإنطلاقة الأكبر كإعلامية.

وقدمت العديد من البرامج التلفزيونية من خلال إعداد وتقديم برنامج "فضفضه" والذي يهدف إلى تسليط الضوء علي المشاكل الاجتماعية 

 وقمت بإجراء حوارات مع أبرز الشخصيات البارزة في المجتمع، والموهوبين في المجتمعات العربية كقدوة يجب أن يحتذي بهم شبابنا. 

ماهي أهم الأفكار التي ترغبي في تقديمها؟

أكثر الأفكار التي أرغب في تقديمها هي التي تهم الرأي العام، والقضايا المجتمعية والإقتصادية والسياسية، كل مايهم الناس والإنسان والمواطن المصري هو هدفي.

 ماهي أهم القنوات التي عملتي بها؟

قناة الصحة والجمال، وقناة الحدث اليوم، ومؤخرا قناة المحور.

 ماهي أهم المحطات الإعلامية و التي أضافت لكي مهنياً وإعلامياً؟

بالطبع قناة المحور الفضائية، وأقوم بتقديم برنامج " مسا الورد" والذي يحتوي  على فقرات متنوعة في الفن والطب والقضايا الاجتماعية.


الإعلامية شيماء بهي الدين: شغفي هو المواطن "الإنسان"


google-playkhamsatmostaqltradent