recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

بالتفاصيل..سيدة الشرقية تكشف أسرار ربط ابنها في الشجرة


بالتفاصيل..سيدة الشرقية تكشف أسرار ربط ابنها في الشجرة



كتبت-ندا علي 

بنبرات مليئة بالحزن والألم ودموع الخوف وطلب الصفح بررت ثريا كامل 52 عاما من كفر عمار فاقوس شرقية قيامها بربط ابنها الوحيد المعاق ذهنيا في شجرة كافور قائلة: ما باليد حيلة وما اقوم به قد يراه الجميع قسوة قلب ولكنه خوف عليه من أذي الأطفال أو هروبه فأحب دائما أن يكون تحت عيني.






أضافت: ما اقوم به كل يوم من ربط ابني في الشجرة دفعني إليه اعاقته الذهنية وخوفي أم يخرج ولا يعد وهنا ستكون الكارثة ولن أقوي علي تحمل فراقه وسموت حزنا عليه.


أضافت أنني اعيش في معاناة منذ ولادة طفلي.. بعد أن طلقني زوجي بعد أن علم باعاقة الابن وترك لها الجمل بما حمل.


أضافت قائلة: عدت إلي بيت أبي وأمي ومن يومها أسودت الدنيا في وجهي ولكن لم افقد الأمل لحظة كان عين الله ترعاني وابني وطلبت من الله في دعائي وصلاتي أن يكون لنا السند والنصر في مواجهه أعباء الحياة وفقد الزوج.


أوضحت: قررت أن أكون له الأم والأب واتكفل بكل احتياجاته والانفاق عليه وحتي لا نكون عبئا علي أبي وأمي خرجت للعمل في الأرض الزراعية نتيجة للظروف المادية.


قالت ثريا: ما لا يعلمه الجميع أنني لم أقصر مع ابني وفلذه كبدي وذهبت به لأكثر من طبيب لعلاجه ولكن دون فائدة ويشهد الله أنني احبه بقوة فهو نور عيني ويبادلني نفس المشاعر وقد رفضت الزواج حبا فيه وخوفا عليه من غدر الزوج أو التطاول عليه.
أضافت انه عقب القبض علي بعد انتشار صور ربطه في الشجرة امتنع ابني عن تناول الطعام حتي عدت حيث تهلل فرحا وضمني في حضنه بحنان بالغ وربنا يخليه ليه.


أوضحت ثريا انها تعمل في الأرض الزراعية باليومية حتي تستطيع توفير الطعام الدواء له وأن ما تحصل عليه من معاش 300 جنيه لا يكفي موضحة انها أثناء العمل تقوم بربطه في الشجرة خلال فترة عملها وتفكه بعد ذلك خوفا عليه أن يمسه سوء وأضافت سامحوني أنا خايفة عليه.


ناشدت "ثريا" د.ممدوح غراب محافظ الشرقية توفير مسكن ملائم لها خاصة أن منزلها غير مسقوف كما تحتاج لتوفير دخل مناسب لها ولنجلها من اجل حياة كريمة.
يقول أحد أهالي القرية أن ام الشاب انفصلت عن زوجها منذ سنوات طويلة ولم تنجب غيره وخرجت للعمل في الأرض الزراعية وأثناء ذلك تقوم بربطه بحبل في شجرة كافور بالقرب من المقابر ثم يعودان في المساء للمنزل بعد انتهائها من العمل وانها مضطرة لذلك خوفا أن يخرج من القرية ويضل الطريق.


من جانبها قامت مديرية التضامن الاجتماعي بعمل بحث لتقديم مساعدة من مؤسسة التكافل وتكليف رئيس مكتب تأهيل المعاقين بفاقوس لعمل كارنيه خدمات متكاملة للابن وتأهيله وتقديم الدعم النفسي له ومخاطبه جمعية الاورمان باعادة اعمار المنزل.
كان رجال مباحث الشرقية قد كشفوا ملابسات تداول مقطع فيديو علي "يوتيوب" يظهر خلاله شاب "معاق ذهنيا" مربوط بحبل في شجرة كافور من 15 سنة.


تلقي اللواء إبراهيم عبد الغفار مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية إخطاراً من اللواء عمرو رءوف مدير إدارة البحث الجنائي بالواقعة وبالفحص تبين أن الفيديو لأحد الأشخاص يدعي السيد 28 سنه "معاق ذهنيا" مقيم كفر عمار بدائرة مركز شرطة فاقوس مقيد من قدميه بشجرة داخل أرض زراعية بدائرة المركز وباستدعاء والدة المجني عليه "ثريا.ك" ربة منزل أقرت انها تحب ابنها وتخاف عليه حتي من الهواء الطاير علي حد قولها ولقيام زوجها بهجرها منذ حوالي 10 سنوات لإنجابها طفلهما "معاق ذهنياً". وتقوم باصطحاب نجلها للأرض الزراعية التي تعمل علي زراعتها وتقوم بتقييده لخوف الأطفال منه وخشية هروبه. وعقب الانتهاء من عملها تقوم بتحريره والعودة به إلي المنزل.


وتم تحرير محضر بالواقعة واحيلت إلي النيابة التي قررت إخلاء سبيلها.

google-playkhamsatmostaqltradent