recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

مصرع مسنه علي يد عاطل وإشعال النيران في جثتها من أجل سرقة 20ألف جنيه : الإعدام للجاني



مصرع مسنه علي يد عاطل وإشعال النيران في جثتها من أجل سرقة 20ألف جنيه : الإعدام للجاني


كتبت-ندا علي
بعد مرور 14 شهرا على ارتكابها، أسدلت محكمة جنايات القاهرة الستار علي جريمة قتل عاطل سيدة مسنة وإشعال النيران في شقتها لسرقة 20 ألف جنيه بدائرة قسم شرطة السيدة زينب، بإحاله أوراق المتهم إلى المفتي تمهيدا لصدور حكم بالإعدام.

البداية الواقعة في نوفمبر 2017، عندما تلقى قسم شرطة السيدة زينب بلاغا بنشوب حريق بشقة بالعقار رقم 20 شارع الفلكي.

وبالانتقال والفحص، تبين أن العقار مكون من 6 طوابق، بينما نشب الحريق بالمطبخ وباب دورة المياه الخاص بالشقة الكائنة بالطابق الثالث، وعثر على جثة مالكة الشقة في العقد السابع من العمر مسجاة على ظهرها بأرضية دورة المياه، مكبلة اليدين ومربوطة من العنق بالمرحاض باستخدام قطعة قماش، وبها إصابات عبارة عن تفحم بالجزء السفلي وآثار خنق بالعنق، وجرى السيطرة على الحريق بمعرفة الحماية المدنية، وتبين وجود بعثرة بمحتويات الشقة، ونقلت جثة الضحية لمشرحة زينهم.

وتوصلت التحريات، إلى أن وراء ارتكاب الواقعة «إبراهيم.م.ع»- 32 سنة - عامل بمحل مكواة كائن بشارع إسماعيل أباظة - ومقيم بشارع الأهرام في المرج)، وأصل بلدته مركز أبو قرقاص في المنيا.

وعقب تقنين الإجراءات جرى ضبط المتهم، وبمواجهته بالتحريات والمعلومات أيدها واعترف بارتكاب الواقعة، مضيفا أنه نظراً لمروره بضائقة مالية لاقتراضه 15 ألف جنيه من بنك التنمية الزراعية بالمنيا بضمان والدة أحد أصدقائه، وعدم تمكنه من سداد قيمة القرض ومطالبة الأخيرة له بسداد المبالغ المالية المتأخرة عليه خشية تعرضها للمسائلة القانونية، ونظراً لطبيعة عمله وتردده على مسكن المجني عليها وعلمه باحتفاظها بمبالغ مالية بمسكنها وإقامتها بمفردها فخطط لسرقتها.

واعترف المتهم بأنه توجه لمسكن المجني عليها لتسليمها بعض الملابس «مكواة» وعقب دخوله الشقة محل سكنها، طلب منها إحضار كوب مياه، وحال دخولها للمطبخ اعتدى عليها وخنقها بيده في محاوله للتخلص منها، إلا أنه لم يتمكن من ذلك فأحضر «إيشارب» وخنقها مره أخرى، حتى تأكد من وفاتها، وعمل على تكبيل يديها وربط عنقها بمرحاض دورة المياه، وإحضار بعض الملابس الخاصة بها ووضعها على الجثة، وإضرام النيران بها، وعقب ذلك استولى على 20 ألف جنيه من داخل «دولاب» غرفة نومها وفر هاربا.

وجرى بإرشاده تحريز 5 آلاف جنيه من متحصلات الواقعة، وأضاف بتسليم باقي المبلغ المالي المستولى عليه لوالدة صديقة بمحافظة المنيا لتسديد قيمة القرض المشار إليه، وحرر عن ذلك المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.




google-playkhamsatmostaqltradent