recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

نظرة المجتمع الي المرأة المنفصلة

 


نظرة المجتمع الي المرأة المنفصلة

بقلم- يسرا عاطف

 ونحب تاني ليه؟ الاجابه علشان نعرف نعيش ..

 فعلا لعل المسلسل الذي جسدته الفنانة الجميلة ياسمين عبدالعزيز يمثل واقع تعيشه كثيرات من سيدات مجتمعنا بعد تجربة لم تكلل لها بالنجاح أو التوفيق فالحب هو ذلك الشعور الجميل التي تبحث عنه المرأه دائما فهو يعطي لها الاحساس بالأمان والدفئ وحب الحياة والإقبال عليها....

 ولكن يأتي السؤال الأهم وهو من نحب؟؟ وهل هذا الشخص جدير بحبنا؟؟ وماهو الهدف من اقتراب شخص إلي سيدة سبق لها الزواج من قبل؟؟ هل هو بدافع الحب أم أن هناك دافع اخر خفي؟

 هذا سوف ما نتعرض له الآن في الكلمات القليله القادمة..

اولا مصطلح مطلقه من وجهه نظري المتواضعة اعتبرة تمييز عنصري وغير منصف للسيدة التي خاضت تجربه ما مع شخص ممكن يكون هو سبب أساسي في فشل هذة العلاقه ، لكن دي بتكون نظرة البعض وغالباً تكون فئه الناضجين وكبار السن او من مروا بتجارب كثيرة في الحياه جعلتهم ينظرون إلي الأمور بإنصاف.

أما في المقابل مجرد السمع ان هذه السيدة منفصله تكونت في ذهنه في الحال صورة مشوهه عنها أنها"سيدة تصلح لعلاقه متدارية او علاقه بلا حقوق او ان الأهل يرون أنها لا تصلح للزواج" علي الرغم أن هذه السيدة التي مرت بالتجربة السيئه بمفردها أعطتها قدر كاف من النضج وتقييم العلاقات بالرغم من صغر سن بعضهم ، هي مش منتظرة رجل يتحمل معها مسؤليه أولادها لأنها من الأصل متحملاها ولوحدها ، مش منتظرة رجل يصلح ما افسدة رجل اخر لأنها اصلا عدت بالتجربة لوحدها ،،، في الحقيقه هي منتظرة الإحساس بالأمان .

كتير منهم بيعيشوا لوحدهم قافلين الباب عليهم عايشين في إستقرار وربنا مقدرها علي هذه المسؤليه الي ان يأتي العاشق يطرق عليها الباب وبإلحاح واول ما يدخل يفسد حياتها ويغلبطها لأن إللي مرت بتجربة سيئه صعب أنها تحب تاني ولو حصل هتكون دخلت في حرب مع نفسها أنها تضع كل مشاعر الحب والثقه في هذا الشخص وهما آخر ما تبقى لها فتبدء تاخد من طاقتها ومجهودها للاهتمام بك علي الرغم من أن عندها الأولي منك وهم اولادها وعلي الرغم من ذلك تسعي من أجل محاولة تحقيق حلمها في أن تعيش سعيدة فتأتي المفاجأه وهي انا اسف اصل الموضوع اكبر مني ،،،، مش هقدر اواجه أهلي ،،،، بيتي ممكن يتهد بسبب دخولي هذة العلاقه بعد ان طلعت لسابع سما وقعت من نفس المرتفع فكان الجزاء أنها اتقضي علي ما تبقي لها من امنيات مشروعه في أنها تعيش حياه سويه ومستقرة قلبها اتكسر وهو كان من الأساس متدغدغ مش بس هي إللي انكسرت أولادها كمان هيتأثروا لأن امهم اللي ملهومش غيرها اتكسرت.

في النهاية السيدة المنفصلة مش ناقص منها حته هي سيدة طبيعيه جدا تناسبك او لا تناسبك دة موضوع تاني إنما لو مش قد التجربه بلاش تخوضها خليك متفتح وناضج وأمين مع نفسك علشان تفضل في عينها رجل بلاش نغمه""" أنا غير علشان في الآخر بتطلع اسوء من الغير"" 

السيدة التي سبق لها الزواج محتاجه حاجه واحدة.... رجل حقيقي كلامي مش للتعميم أنا بتكلم من خلال حكايات وتجارب سمعتها وعشتها ولا اقصد الاهانه بل اقصد أن نتبع تعاليم الدين الذي كرم المرأه وحث علي المحافظه عليها المرأة هي ( أمك، اختك، بنتك ،زوجتك وشكراً)

نظرة المجتمع الي المرأة المنفصلة


google-playkhamsatmostaqltradent