recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

ارتفاع عدد وفيات حادث التصادم بين قطارى سوهاج


 ارتفاع عدد وفيات حادث التصادم بين قطارى سوهاج 


قال مصدر أمنى إن 4 مصابين لفظوا أنفاسهم ليرتفع عدد الوفيات إلى 36 حالة، بينما ارتفع عدد المصابين المسجلين في الحادث حتى الآن إلى 77 حالة.


وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت عن وفاة 32 مواطناً وإصابة 66 آخرين في حادث تصادم قطارين بمركز طهطا، محافظة سوهاج.


وأضافت وزارة الصحة والسكان، فى بيان لها عقب وقوع الحادث أنه تم الدفع بـ٣٦ سيارة إسعاف مجهزة نقلت حالات الوفاة والمصابين إلى مستشفيات الإخلاء وهي:"سوهاج العام، وسوهاج التعليمي، وطهطا، والمراغة".


ونوه البيان إلى أن وزيرة الصحة والسكان توجهت إلى محافظة سوهاج لمتابعة الحالة الصحية للمصابين، والتأكد من تقديم أفضل سبل الرعاية الصحية لهم، كما شكلت الوزيرة غرفة أزمات وطوارئ بسوهاج لمتابعة تداعيات الحادث، وتقديم اى إمدادات ومستلزمات طبية، فضلاً عن توفير فرق طبية من كافة التخصصات الطبية لتقديم سبل الدعم اللازم للمصابين.


وكشف البيان أنه أثناء مسير قطار ١٥٧ مميز الأقصر الإسكندرية ما بين محطتي المراغة وطهطا تم فتح بلف الخطر لبعض العربات بمعرفة مجهولين، وعليه توقف القطار، وفي هذه الأثناء وفي تمام الساعة ١١:٤٢ تجاوز قطار ٢٠١١ مكيف أسوان القاهرة سيمافور ٧٠٩ واصطدم بمؤخرة آخر عربة بقطار ١٥٧ ما أدى إلى انقلاب عربتين من مؤخرة قطار ١٥٧ المتوقف على السكة انقلاب جرار قطار ٢٠١١ وعربة القوى ما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات والوفيات.


ارتفاع عدد وفيات حادث التصادم بين قطارى سوهاج


google-playkhamsatmostaqltradent