recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

رأس الأفعى يخطط وينفذ ويدفع "بايدن"

الصفحة الرئيسية

رأس الأفعى يخطط وينفذ ويدفع "بايدن"


 رأس الأفعى يخطط وينفذ ويدفع "بايدن"

كتبت علياء الهواري
من المعروف أن الولايات المتحدة هي العنصر المالى بنسبة كبيرة جدا لإسرائيل بل تكاد تكون أيضا العنصر الفكري ولكن ليس دائما .
ظن العديد أن بايدن يختلف كثيرا عن ترامب من حيث الفكر السياسي وأنه افضل من ترامب والبعض الآخر كان يقول شخص مجنون متهور لا يعلم ماذا يفعل افضل من شخص كارها للعرب والمسلمين يفكر فى كل كبيرة وصغيرة....
اذا ألقينا الضوء عن العلاقة الأمريكية الإسرائيلية فى ظل تواجد بايدن
سنلاحظ أن منذ تولى بايدن لم يجري اي اتصال هاتفى مع نتنياهو على عكس ترامب عند تولية بعدها بيومين قام بالاتصال بنتنياهو ولكن بايدن انتظر لمدة شهر او اكثر للتواصل مع رئيس وزراء إسرائيل وذلك لم يكن سهوا بل متعمدا .
ويقول دوف زاكهايم، الخبير الاستراتيجي الأمريكي، وكيل وزارة الدفاع الأمريكية سابقا في تقرير نشرته مجلة ناشيونال انتريست الأمريكية إن هذا الأمر استغرق وقتا طويلا، مما أثار قلق نتنياهو والعديد من الإسرائيليين. وقال زاكهايم إنه بعد أربع سنوات من حصول نتنياهو على كل ما يريده من الرئيس السابق دونالد ترامب، ومع عمل السفير الأمريكي ديفيد فريدمان كمشجع للتوسع الاستيطاني، من الممكن أن يكون صعود جو بايدن إلى الرئاسة مجرد تراجع في المكانة بالنسبة لرئيس الوزراء الإسرائيلي.
وانتشرت الأقاويل ان هذا الموقف يدل على أن إسرائيل لم تعد تحظى بالود من الجانب الإسرائيلي .
وهناك موقف منذ عام 2010 بين نتنياهو وبايدن حيث أهان نتنياهو بايدن خلال زيارة بايدن إلى إسرائيل عندما أعلنت تل أبيب عن خطط لبناء 1600 وحدة سكنية في القدس الشرقية، في تحد لتوجيهات إدارة أوباما التي ارتأت عكس ذلك. وأصر نتنياهو على أنه لا يرغب في إحراج بايدن وأن أحد وزرائه اتخذ القرار دون علمه. لكن تلك الحجج لم تلق آذانا صاغية في واشنطن، حيث انه عندما يتعلق الأمر بالإسكان في القدس الشرقية، أو فيما يتعلق بالتوسع الاستيطاني، لم يكن رئيس الوزراء الإسرائيلي مجرد متفرج.
وفي الواقع ، قبل تسعة أيام من تنصيب بايدن، وافق نتنياهو على خطط لبناء 800 وحدة سكنية جديدة في الضفة الغربية. هذه المرة لم يحاول على الإطلاق إخفاء من هو المسؤول عندما يتعلق الأمر بالتوسع الاستيطاني. وحتى بعد فوز بايدن بانتخابات الرئاسة، انتظر نتنياهو خمسة أيام كاملة بعد الانتخابات قبل أن يغرد أخيرا لتهنئة الرئيس المنتخب مع تأكيده على "علاقته الشخصية الطويلة والدافئة لما يقرب من 40 عاما". لكن حتى ذلك الحين، كان حسابه على تويتر لا يزال يحمل صورة له مع دونالد ترامب. وخلص التقرير إلى أن تحمُّل بايدن عناء الاتصال بنتنياهو كان في حد ذاته "لفتة سخية للغاية" تنم عن شخصيته،ومن المتداول أيضا أن بايدن يميل إلى الجانب الإيراني ؛ كما أنه فى عام 2015 خطاب نتنياهو في الكونغرس الأمريكي عام حيث انتقد نهج إدارة أوباما في التعامل مع إيران.
وبذلك يكون اتضح لنا الأمر نوعا ما حول فكر وسياسية بايدن بل الولايات المتحدة كلها بخلاف ترامب لانه كان يكشف نفسه بنفسة
وظهر لنا موقف بايدن ونتنياهو ظهر ذلك أكثر فى الفترة الحالية فى عمليات التطبيع وظهر لنا من هو الحاكم الناهى!!!!!!!!!!!!!
قد تكون صورة لـ ‏‏شخص واحد‏ و‏وقوف‏‏
تعليقان

google-playkhamsatmostaqltradent