recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

واتساب يعلن توقفه التام عن أشهر هاتف في العالم

 

واتساب يعلن توقفه التام عن أشهر هاتف في العالم

واتساب يعلن توقفه التام عن أشهر هاتف في العالم


كتب: يحي خليفة

ضجة كبيرة أثارها تطبيق المراسلة الشهير واتساب، بعدما أعلن توقفه عن 19 هاتفا أندرويد وأيفون، ما يعني انقطاع الخدمة عن ملايين المستخدمين حول العالم.

ورسميا أعلن تطبيق واتساب تخليه وتوقفه تماما عن العمل على أحد أبرز الهواتف وأكثرها شيوعا وشهرة في العالم، وهو ما يعني أن مستخدمي ذلك الهاتف سيقعون في أزمة وسيضطرون إما لشراء هاتف جديد أو تنزيل تطبيقات مشابهة مثل «تليجرام» و«سيجنال».

وقال واتساب، إنه بناء على التحديثات الجديدة التي تحدث حاليا في التطبيق، فإن مستخدمي هاتف «أيفون 4 إس» -«iPhone 4s»، لن يستطيعوا استخدام التطبيق بعد الآن، نظرا لأنه يعمل بإصدار «IOS»، وفقا لموقع «9to5mac».

ويتطلب تطبيق الواتساب الإصدار العاشر من «IOS» أي «2.21.50 » والمتوفر فقط على «أبل ستور»، ولا يمكن تحديث «أيفون 4 إس» إلى الإصدار العاشر، ما يعني أن المستخدمون الذين لا يزالون يمتلكون الهاتف لا يستطيعون تشغيل التطبيق، حسبما ذكر موقع الدعم الخاص بـ«واتساب».

متطلبات تثبيت تطبيق واتساب:

ومن متطلبات تثبيت تطبيق واتساب، أن يكون الهاتف يعمل بنظام التشغيل «Android OS 4.0.3»، والإصدارات الأحدث من «iPhone » تعمل بنظام «iOS 10».

والهواتف الأخرى أن تعمل بنظام «KaiOS 2.5.1»، بما في ذلك «JioPhone» و«JioPhone 2».

وأعلن واتساب من قبل تحديثات مستمرة لإزالة الدعم عن الهواتف القديمة في فبراير 2020، حيث بدأ بالإصدارات الأقدم وهي «iOS 8»، ومع ذلك، نظرًا لإيقاف «iPhone 4» مع «iOS 7»، كان مستخدمي «iPhone 4s» يستطيعون التحديث إلى الإصدارات الأحدث في ذلك الوقت «iOS 9»، ولكن الآن لم يعد بإمكان مستخدمي ذلك الهاتف الاستمتاع بمميزات التطبيق أو تحميله بعد الآن.

وإذا كنت لا تزال تستخدم «WhatsApp» على جهاز غير مدعوم، نوصيك بتصدير كل سجل الدردشة قبل أن يتوقف التطبيق عن العمل تمامًا على هاتفك.

google-playkhamsatmostaqltradent