recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

البقدونس يعزز المناعه







 البقدونس يعزز المناعه


سوزان سعد 


يعد ورق البقدونس مفيد وصحي للجسم والبشرة وخاصه عند غليه  وتشمل الفوائد الصحية للبقدونس المغلي الغني بمضادات الأكسدة، فهو يتحكم في نسبة السكر في الدم، ويعزز مناعة الجسم، ويعمل كمزيل طبيعي للسموم.


1-غني بمضادات الأكسدة


البقدونس مليء بمضادات الأكسدة التي تعتبر أساسية للدفاع عن الخلايا ضد الجذور الحرة والمركبات الضارة الأخرى.


2-التحكم في نسبة السكر بالدم


يمكن أيضاً استخدام البقدونس كعلاج طبيعي لمستويات السكر في الدم، أظهر البقدونس عدداً من الخصائص المضادة لمرض السكر والقدرة على دعم تحكم في نسبة السكر في الدم.


3-يعزز المناعة


فيتامين (ج) وفيتامين (أ) أساسيان في البقدونس، لإعادة بناء جهاز المناعة، يحتوي البقدونس المغلي على تركيزات قوية من فيتامين ج وفيتامين أ  ,يعزز فيتامين ج إنتاج خلايا الدم البيضاء، ويمكن أن يعمل أيضاً كمضاد للأكسدة ويحارب تأثير الجذور الحرة على جسمك.


4- مزيل السموم الطبيعي


يمكن أيضاً استخدام البقدونس المغلي كمدر للبول، هذا يعني أنه يمكنك استخدامه لإزالة السموم من المثانة والكلى


5- تنظيم الدورة الشهرية


يعتبر البقدونس المغلي أيضًا علاجًا طبيعيًا رائعًا للتخفيف من أعراض الدورة الشهرية ومستويات الهرمونات.


6- غني بحمض الفوليك


أحد المكونات الرئيسية في البقدونس المغلي هو حمض الفوليك هو فيتامين ب، كما أن حمض الفوليك هو المفتاح للحفاظ على صحة الأوعية الدموية في الجسم،.

 

7- يمنع السرطان


يحتوي البقدونس المغلي أيضاً على خصائص مقاومة للسرطان، وفقاً لعدد من الدراسات، يحتوي البقدونس على مادة الفلافونويد وهو مركب معروف بمنع نمو الخلايا السرطانية.


8-التخفيف من مشاكل الجهاز التنفسي


إذا كنت تعاني الربو أو أي أمراض تنفسية أخرى، يمكن أن يكون لمشروب البقدونس أن يكون علاجًا رائعًا بإضافته إلى روتينك، لأنه غني بالبيتا كاروتين وهو مرتبط بتقليل خطر الإصابة بالربو.


9-الحفاظ على ضغط الدم والكولسترول


للبقدونس تأثيره على ضغط الدم ومستويات الكولسترول، ويمكن أن يكون طريقة طبيعية وفعالة لعلاج ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكولسترول.

 


10- معطر طبيعي للنفس


يعد البقدونس طريقة شائعة لتنشيط النفس، فهو لا يجعل رائحة أنفاسك أفضل فقط، بل خصائص البقدونس المضادة للبكتيريا تجعله مكملاً رائعاً للعناية بأسنانك.


11- تقوية أوعية الدم


يعد انتشار حمض الفوليك وفيتامين ب في البقدونس أمرًا أساسيًا لحماية وتقوية الأوعية الدموية، حمض الفوليك هو المفتاح لتقليل الهوموسيستين وهو حمض أميني يظهر بشكل طبيعي في الدم.


12- يعزز صحة العين والعظام


البقدونس المغلي غني بفيتامين (أ)، وهو عنصر غذائي رئيسي في خطة الصحة لأي شخص، يحتوي فيتامين (أ) على العديد من المزايا، ولكنه فعال بشكل خاص في تقوية صحة عينيك.




google-playkhamsatmostaqltradent