recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

هجوم إثيوبى مسلح على منطقة أم الراكوبة الحدودية السودانية

 

هجوم إثيوبى مسلح على منطقة أم الراكوبة الحدودية السودانية










وكالات الأنباء



تجددت الاشتباكات المسلحة على الحدود السودانية مع إثيوبيا.







وأوضحت  مصادر عسكرية سودانية أن الجيش السوداني تمكن من صد هجوم مسلح من إثيوبيا قرب منطقة أم الراكوبة الحدودية بين البلدين.













وقالت المصادر إن القوات المسلحة وقوات الاحتياط بالفرقة الثانية مشاة اشتبكت مع الميليشيا الإثيوبية وقوات أخرى توغلت داخل الأراضي السودانية بعمق 12 كيلو مترا وبصحبتهم مجموعة من المزارعين الإثيوبيين لحرث الأرض وتحضيرها للموسم الزراعي.










وأضافت المصادر، أن القوات السودانية تمكنت من طرد المليشيا والمزارعين من مستوطنة مرشا الإثيوبية والمقامة داخل الحدود السودانية في محلية باسندة إلى الجنوب من منطقة "ود اب لسان" شمال شرق أم راكوبة.





















 وأوضحت" تمكن الجيش من دحر المليشيا وإضرام النار في المستوطنة والسيطرة الكاملة على الأراضي السودانية بعد أن كانت في قبضة المليشيات الإثيوبية المسلحة والقوات الأخرى".











ودأبت قوات نظامية وميليشيات موالية للحكومة الإثيوبية على اختراق الحدود السودانية وترويع سكان الجانب السوداني من الحدود.








وتثير التحركات العسكرية السودانية توترا في العلاقات مع إثيوبيا التي تنكر أحقية الخرطوم في السيطرة على تلك المساحات وتمتنع عن وضع العلامات الحدودية بينما يقول الجيش السوداني إنه استعاد 90% من الأراضي السودانية المحتلة من الإثيوبيين.











وطالب السودان إثيوبيا بالكف عن انتهاكاتها المتواصلة لحدوده، خاصة في منطقة الفشقة الحدودية الخصبة بولاية القضارف السودانية.تصدى الجيش السوداني، الثلاثاء، لمحاولة مليشيا اثيوبية بمساندة قوات أخرى التوغل داخل الأراضي السودانية وتمكن من إرجاعها بعد سيطرته على مستوطنة إثيوبية داخل الحدود.



هجوم إثيوبى مسلح على منطقة أم الراكوبة الحدودية السودانية


google-playkhamsatmostaqltradent