recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

«السكك الحديدية» تختار الفائز بتوريد جرارات جديدة للهيئة الشهر الجاري





 «السكك الحديدية» تختار الفائز بتوريد جرارات جديدة للهيئة الشهر الجاري







قال مصدر مسؤول بالهيئة القوميةللسكك الحديدية: إن الهيئة تلقت 4 عروض من شركات عالمية للفوز بمناقصة توريد 100 جرار جديد للسكك الحديدية ضمن خطط تطوير ورفع كفاءة الهيئة وذلك بتمويل واتفاق مع البنك الأوربي الممول للصفقة.















الشركات المتنافسة


















وأوضح المصدر أن 4 شركات عالمية من دول أمريكا والهند وروسيا، تقدمت للهيئة القومية للسكك الحديد للمناقصة، وأن اختيار الفائز يحدده العرض الفني والمالي لكل شركة ووفق إجراءات تتسم بالشفافية التامة والفرص المتساوية لكافة الشركات.





















وتابع أنه سيتم خلال شهر أبريل الحالي تحديد الشركة الفائزة بحق توريد عدد 100 جرار جديد طبقا لكراسات الشروط الخاصة بهذه المناقصة وفي ضوء اللوائح المعتمدة من الهيئة والبنك الأوروبي ونتيجة فحص العروض الفنية والمالية من قبل لجنة فنية ومالية مشتركة من كل من (استشاري المشروع – الهيئة – البنك الممول).
















الجهة الممولة للصفقة















وجدير بالذكر أن هذه الصفقة ممولة من قبل بنك الإعمار الأوروبي بمبلغ 290 مليون يورو ليرتفع عدد الجرارات الجديدة العاملة بعد ذلك بالهيئة إلى 260 جرار عقب وصول هذه الجرارات ودخولها الخدمة.













من ناحية أخرى يستقبل ميناء الإسكندرية خلال الفترة المقبلة دفعة جديدة من عربات السكك الحديد قادمة من الخارج في إطار مخطط تطوير الهيئة ورفع كفاءتها.



















تذاكر القطارات الروسي





















وفي سياق منفصل، وافقت الهيئة القومية للسكك الحديدية على تخفيض أسعار تذاكر القطارات بداية من الأربعاء الماضي على كافة القطارات الروسي الجديدة، بعد تراجع أعداد الركاب بشكل كبير على كافة القطارات بمعدلات تزيد عن 50%.























وأصدرت الهيئة القرار رقم ٤ لسنة ٢٠٢١ بالتخفيض بعد موافقة الفريق كامل الوزير، وزير النقل، على تخفيض مؤقت للقطارات وبشكل مؤقت من القاهرة إلى محافظات الوجه البحري، والسماح لحاملي الاشتراكات باستخدام القطار بعد حجز مقعد من مكتب التذاكر ودفع فرق الدرجة.



















عربات القطارات الروسي



















وعلى صعيد آخر، تستعد السكك الحديدية لاستقبال دفعة جدية من عربات القطارات الروسي ضمن صفقة الـ 1300 عربة المتعاقد عليها مع الشركات الروسية لتوريدها لمصر والتي تأتى في أطار خطط رفع كفاءة ومستوى السكك الحديدية خلال الفترة المقبلة.





















ونسقت السكك الحديدية مع ميناء الإسكندرية لاستقبال وشحن الدفعة الجديدة من العربات الروسي لنقلها إلى ورش السكك الحديدية تمهيدا لتجربتها فارغة ودخولها الخدمة قريبا.

















google-playkhamsatmostaqltradent