recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

مبارة الأهلى والجونة فى الجولة الـ16 من الدورى الممتاز

الصفحة الرئيسية

 

 مبارة الأهلى والجونة فى الجولة الـ16 من الدورى الممتاز


يلتقي الأهلي مع الجونة في التاسعة والنصف مساء اليوم الجمعة على استاد السلام في المباراة المؤجلة من منافسات الجولة السادسة عشر من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز، وهي المباراة التي يتطلع خلالها الفريق الأحمر لحسم الثلاث نقاط بحثا عن مواصلة سلسلة الانتصارات واستعادة صدارة الدوري التي يتربع عليها الزمالك حاليا.

 

ويدخل الأهلي لقاء اليوم وفي جعبته 36 نقطة يحتل بهم المركز الثاني بجدول الدوري، بينما يتواجد في المركز التاسع بجدول المسابقة برصيد 24 نقطة.

 

وطالب موسيماني لاعبيه بضرورة التركيز على إنهاء المباراة من الشوط الأول كما حدث في مباراتي إنبي والمصري، وعدم إهدار الفرص أمام المرمى والتركيز الشديد على غلق المساحات وعدم ترك الحرية للمنافس في الوصول إلى مرمى الأهلي والاعتماد على نقل الكرة السريع.


ومن المتوقع أن يشهد تشكيل الأهلي عودة أكثر من لاعب للمشاركة الأساسية مثل بدر بانون وياسر إبراهيم ومحمد هاني واليو ديانج، في الوقت الذي قد يمنح الجهاز الفني راحة لبعض اللاعبين مثل محمد مجدي أفشة وعمرو السولية.

من ناحية أخرى، يستعد فريق الجونة جيدا لمباراته ضد الأهلي طمعا في تحقيق نتيجة إيجابية من خلال اللعب على نقاط ضعف الأهلي أو استغلال حالة الإجهاد العام التي تضرب لاعبيه بسبب ضغط المباريات، والضغط العالي على لاعبي الأهلي لمنعهم من التحضير أو إرسال الكرات الطولية للأمام، والتي يلجأ إليها الأحمر كثيرا في نقل الكرة للخط الأمامي.

وطالب رضا شحاتة المدير الفني للجونة لاعبيه ببذل أقصى جهد وطالبهم بالتركيز الشديد والانتشار الجيد داخل الملعب وحذرهم من الدفاع المتقدم في ظل اعتماد الأهلي على الكرات المرتدة ، مع وجود أكثر من لاعب يجيد تنفيذها بالأهلي مثل محمد شريف وحسين الشحات وأفشة، وطالبهم باستغلال الإجهاد الذي يعاني منه الأهلي في التماسك بالشوط الأول تحسبا لتراجع مستوى الفريق الأحمر بالشوط الثاني والانقضاض عليه.

google-playkhamsatmostaqltradent