recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

يحيى السنوار يرفض خطط الإعادة التي تهدف إلى إقصاء حركة حماس



يحيى السنوار يرفض خطط الإعادة التي تهدف إلى إقصاء حركة حماس




 القدس (د ب أ) 







رفض يحيى السنوار ، زعيم حركة حماس في قطاع غزة ، خطط إعادة الإعمار التي تهدف إلى إقصاء الحركة الإسلامية التي تحكم القطاع الساحلي لصالح السلطة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس.



























































تعهد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين يوم الثلاثاء بمساعدة بلاده في إعادة إعمار غزة ، لكنه شدد على أن هذه المساعدات يجب ألا تفيد حماس. يقال إن إسرائيل قلقة من أن أي شحنات مساعدات للأراضي الساحلية المحاصرة يمكن أن يساء استخدامها لتسليح حركة حماس الإسلامية ، كما حدث بعد حرب غزة الأخيرة في عام 2014.

































































الفكرة هي بدلاً من ذلك العمل مع السلطة الفلسطينية ، لتقليل مخاطر الانتهاكات وتقوية السلطة في مواجهة حماس ، التي تعتبرها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي منظمة إرهابية.































































وقال السنوار للصحفيين في غزة يوم الأربعاء إن تصريحات بلينكن تهدف إلى توسيع الانقسام بين حماس والسلطة الفلسطينية. وقال "لن نسقط أبدا في هذه الحيلة ونهاجم بعضنا البعض".


















































































يتواجد بلينكين في المنطقة للمساعدة في توطيد وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس الساري منذ دخوله حيز التنفيذ في وقت مبكر من يوم الجمعة.

































































وأنهى أكثر من أسبوع من إطلاق الصواريخ الفلسطينية والغارات الجوية الإسرائيلية التي خلفت أكثر من 250 قتيلاً في غزة و 13 في إسرائيل.





































































وأجرى بلينكين محادثات في القاهرة مع الرئيس عبد الفتاح السيسي في وقت لاحق يوم الأربعاء وأشاد بالجهود المصرية للتوصل إلى وقف إطلاق النار وتثبيته.





كما أكد الرئيس السيسي في الاجتماع على أهمية العمل على استئناف المفاوضات المباشرة المتوقفة منذ فترة طويلة بين الإسرائيليين والفلسطينيين "بمشاركة أمريكية فعالة".












زعيم حماس يرفض خطط الإعادة التي تهدف إلى إقصاء حركة حماس





المصدر: وكالة الأنباء الألمانية


google-playkhamsatmostaqltradent