recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

السيسي: توافقنا على تكثيف جهود مكافحة الفكر المتطرف وتأهيل الدعاة(فيديو)

السيسي: توافقنا على تكثيف جهود مكافحة الفكر المتطرف وتأهيل الدعاة(فيديو)









كتب- صالح العواد


















أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه اتفق مع الرئيس الجيبوتي، إسماعيل عمر جيلة، على تكثيف الجهود في مجال مكافحة الفكر المتطرف وتأهيل الدعاة من خلال تكثيف نشاط الأزهر الشريف في هذا الشأن بما يساهم في تعزيز الاستقرار في المحيط العربي والأفريقي .

















وأضاف "السيسي" خلال كلمته في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الجيبوتي، اليوم الخميس، أن اجتماع اليوم جاء تتويجًا للجهود المشتركة على مدار الفترة الماضية لدفع التعاون الثنائي بين البلدين، ولوضع إطار استراتيجي متكامل وتصور مشترك لمختلف أوجه ومجالات التعاون وسبل دفعها في الفترة المقبلة، بما يؤكد إراداتنا السياسية المشتركة في هذا الشأن، وبما يمهد لمرحلة جديدة من الشراكة التي تربط بين البلدين.














وكان الرئيس السيسي توجه، صباح اليوم، إلى جيبوتي، حيث كان على رأس المستقبلين الرئيس إسماعيل عمر جيلة، فضلًا عن عدد كبير من كبار المسئولين الجيبوتيين، وأقيمت للرئيس مراسم الاستقبال الرسمى وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف".














وغادر مطار القاهرة صباح اليوم الرئيس عبدالفتاح السيسي متوجهًا إلى جيبوتي لعقد لقاء قمة مع رئيس جمهورية جيبوتي إسماعيل عمر جيلة".













صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الزيارة التاريخية للرئيس إلى جيبوتي، التي تعد الأولى من نوعها، ستشهد عقد قمة مصرية - جيبوتية، لمناقشة مختلف الملفات المتعلقة بالتعاون المشترك وسبل تعزيز العلاقات الثنائية، خصوصًا على الصعيد الأمني والعسكري والاقتصادي، بما يسهم في تحقيق مصالح البلدين الشقيقين ويجسد الإرادة القوية المتبادلة لتعزيز أطر التعاون بينهما.














google-playkhamsatmostaqltradent