recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

"جوجل" تواجه تحقيق من قبل الاتحاد الأوروبي لمكافحة الاحتكار بشأن انتهاكات تقنية الإعلان المزعومة



"جوجل" تواجه تحقيق من قبل الاتحاد الأوروبي لمكافحة الاحتكار بشأن انتهاكات تقنية الإعلان المزعومة


فتحت المفوضية الأوروبية، أمس "الثلاثاء"، تحقيقًا رسميًا لمكافحة الاحتكار في شركة "جوجل"، زاعمةً أن شركة التكنولوجيا الأمريكية تنتهك قواعد المنافسة في الاتحاد الأوروبي في تكنولوجيا الإعلان عبر الإنترنت.


يسلط التحقيق الضوء على المخاوف الأوروبية بشأن هيمنة "جوجل" في صناعة الإعلان عبر الإنترنت وما إذا كانت تستغل ميزة البيانات الخاصة بها لتعزيز مكانتها في سوق الإعلانات المصوّرة، والتي يقدر الاتحاد الأوروبي قيمتها بـ 20 مليار يورو (24 مليار دولار) سنويًا.



فقالت المفوضية الأوروبية إن تحقيقها سيبحث في مجموعة واسعة من الممارسات التجارية المانعة للمنافسة المزعومة حول توسط شركة "Alphabet" للإعلانات ومشاركتها بيانات المستخدمين مع المعلنين عبر مواقع الويب وتطبيقات الأجهزة المحمولة.


سيغطي التحقيق الشكاوى التي لم تكن موضوع استفسارات رسمية، بما في ذلك استبعاد "جوجل" المزعوم للمنافسين من السمسرة في شراء الإعلانات على موقع الفيديو المملوك لشركة "يوتيوب". كما يدرس التحقيق أيضًا خطط "جوجل" لحظر أنواع معينة من تقنيات تتبع المستخدم على أنظمتها الأساسية، مثل متصفح "Chrome"، ونظام تشغيل "أندرويد" للهواتف المحمولة. 
 
google-playkhamsatmostaqltradent