recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

الاهلي يعلم الجميع كيف تكسب البطولات فاز على الترجي في رادس بهدف شريف

الصفحة الرئيسية



 الاهلي يعلم الجميع كيف تكسب البطولات فاز على الترجي في رادس بهدف شريف

كتب عمر مغيب

استطاع الأهلي أن يعلم الجميع أنه بعبع أفريقيا، يخشاه الجميع لأنه يدرك المصير الذي ينتظره هكذا بدء نسخة هذه البطولة لا يرحم احد حتى وإن كانت خارج الديار يكون الفوز هو هدفه الأساسي حتى يسهل مباراة العودة.


قبل أن أتحدث عن مباراة اليوم وكيف أدارها موسيماني بذكاء وحنكه لا بد من الإشادة بالكابتن محمود الخطيب رئيس النادي ومجلس إدارته الذي استطاع بخبرته أن يتعاقد مع مدرب أفريقي ولم يخشى الهجوم من ذلك الاختيار ليكافئه الموسيماني بحصد جميع الألقاب التي شارك بها الفريق.


و للعودة للمباراة التي انهاها الأهلي لصالحه بهدف محمد شريف رغم حالة الهلع التي حدثت داخل الملعب أثناء الاحماء بعد حالة الهرج والمرج بين الجماهير والأمن الذي استخدم قنابل الغاز المسيل للدموع ليخرج لاعبي الأهلي من الملعب إلى غرف الملابس ليتم تأجيل اللقاء لمدة ساعة وبدلا من أن تنطلق في السادسة مساء انطلقت في السابعة مساءا ليبدء موسيماني تنفيذ الخطة الاستراتيجية التي حفظها إلى اللاعبين خصوصا أدوار أكرم توفيق الذي تكفل بأيقاف حمدي الهوني وهو ما نجح فيه بالفعل.


أيضا تم تكليف حمدي فتحي بدور المدافع الخفي بين خط الدفاع وخط المنتصف مع تغطية أطراف الملعب خلف أكرم توفيق وعلى معلول وهو ما أفسد هجمات الترجي سواءا من العمق أو الأطراف.


التكليف الثالث كان بتحرك محمد شريف خلف دفاعات الترجي خصوصا بعد مرور ٦٠ دقيقة من زمن المباراة لمعرفته بتحول فريق الترجي إلى الهجوم الضاغط في محاولة لإدراك هدف التقدم وهو ما حدث بالفعل عندما تحول لاعبي الأهلي من الدفاع إلى الهجوم بطريقة سهلة عن طريق الثلاثي افشة واليو ديانج ومنها إلى شريف بعد تحرك خلف دفاعات الترجي ليجد نفسه في انفراد تام أمام معاز بن شرفيه ليضعها شريف بلياردو لتصطدم بالقائم الأيمن وترتد إليه عند القائم الأيسر ليضعها في المرمى ويضع الأهلي في النهائي بنسبه تجاوزت الـ ٩٠ في المائة.



الاهلي يعلم الجميع كيف تكسب البطولات فاز على الترجي في رادس بهدف شريف


google-playkhamsatmostaqltradent