recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

"دلتا" يشكل خطراً سياسياً على لإدارة بايدن

 





"دلتا" يشكل خطراً سياسياً على لإدارة بايدن 


كتبت:هبة المنزلاوي


في الحين الذي يتمنى فيه  البيت الأبيض وأنصاره السير قدماً نحو ما بعد مرحلة فيروس كورونا، وتكريس الجهود  لتوطيد الإنجازات الأخرى للإدارة، يرخي الارتفاع السريع للإصابات الناتجة عن متحور "دلتا"، بظلاله على أجندة الرئيس الأميركي جو بايدن، كما جاء في تقرير لصحيفة "واشنطن بوست". 
























وأشارت الصحيفة إن كبار مسؤولي البيت الأبيض، يواجهون قلق شديد صوب حالة الوباء وخروجه عن السيطرة في بعض المناطق التي تقل فيها نسب التطعيم، طبقا لشخصين يعملان في الإدارة وآخرين على اتصال قوي بالبيت الأبيض.




















وتابعت الصحيفة أن فريق بايدن كان يفكر دائماً  في رؤية موجات أخرى لفيروس كورونا، وأن البيت الأبيض اعتقد أن الزيادات في حالات الإصابة، ستزداد كثيراً ولكن لن تصل إلى الذروة، طبقا لأحد كبار المسؤولين في الإدارة، تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته.

























احتمالات بطفرة جديدة


ولفتت الصحيفة إلى أن المسؤولين يبحثون الآن التقارير التي تفترض أن ارتفاع أعداد الإصابات اليومية من بضعة آلاف إلى أكثر من 200 ألف حالة في الخريف المقبل.





















وأوضح احتمال جديد أن عدد الوفيات اليومية في الولايات المتحدة، قد يتضاعف ثلاثة مرات بحلول أكتوبر المقبل مقارنة بالوقت الحالي. وبلغ متوسط الوفيات اليومية خلال الأيام السبعة الماضية 250 حالة.

"دلتا" يشكل خطراً سياسياً على لإدارة بايدن


google-playkhamsatmostaqltradent