recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

فرنسا وبريطانيا تنهيان إجلاء المدنيين من أفغانستان

 


فرنسا وبريطانيا تنهيان إجلاء المدنيين من أفغانستان

 











أعلنت بريطانيا، أمس السبت، انتهاء الجسور الجوية المدنية من مطار كابول بعد ساعات من إنهاء فرنسا لعمليات إجلائها من أفغانستان، حيث نشرت حركة طالبان مزيدًا من القوات حول مطار "حامد كرزاي" الدولي لمنع الحشود من التجمع، بعد أيام من تفجير انتحاري قتل حوالي 200 شخصًا خارج المطار.














وقال السفير البريطاني في أفغانستان "لوري بريستو" "إن الوقت قد حان لإنهاء الجسر الجوي الذي أخل حوالي 15 ألف مواطن أفغاني وبريطاني خلال الأسبوعين الماضيين؛ لكننا لم ننس الأشخاص الذين ما زالوا بحاجة إلى المغادرة وسنفعل كل ما في وسعنا لمساعدتهم".























وقال قائد القوات المسلحة الجنرال السير "نيك كارتر" إن الأمر "مفجع" لأنهم لم يتمكنوا من إنقاذ الجميع، وإن مئات الأفغان المؤهلين للمجيء إلى المملكة المتحدة ظلوا في أفغانستان، وقدر العدد المتبقي بأنه "بالمئات".































وجاء هذا الإعلان بعد ساعات من إعلان وزير الخارجية الفرنسي "جان إيف لودريان" ووزيرة الدفاع "فلورنس بارلي" أن الجسر الجوي الفرنسي يجب أن يتوقف في وقت متأخر من يوم الجمعة بسبب "عدم توفر الظروف الأمنية في المطار" في أعقاب هجوم يوم الخميس الذي وقع فيه، وفي بيان ألقى لودريان وبارلي باللوم فى انعدام الأمن على "فك الاشتباك السريع للقوات الأمريكية".

 

















فرنسا وبريطانيا تنهيان إجلاء المدنيين من أفغانستان







المصدر: بي بي سي- ذا ناشيونال


google-playkhamsatmostaqltradent